النجف: اتهم التيار الصدري اليوم السبت مجددا القوات الأميركية بquot;التعاون والتنسيقquot; مع تنظيم القاعدة وحزب البعث المنحل بغية quot;ضرب الشيعةquot; في العراق.وقال الامين العام لمؤسسة quot;شهيد اللهquot; صاحب العامري للصحافيين ردا على سؤال حول قصف مروحية أميركية منصة صواريخ في مدينة الصدر الجمعة quot;أصبح واضحا التعاون بين قوات الاحتلال وتنظيم القاعدة وحزب البعث المنحل وهناك شواهد تدل على ذلكquot;.

وقد اكد شهود عيان في الضاحية الشيعية، معقل جيش المهدي التابع للزعيم الشاب مقتدى الصدر، أن مروحية أميركية أطلقت النار من رشاشات ثقيلة على مكان انطلقت منه صواريخ باتجاه أحد الأحياء المجاورة ليل الجمعة. واضاف العامري ان quot;قوات الاحتلال دهمت مكتب الشهيد الصدر في بعقوبة واعتقلت العاملين قبل أن تنسحب وسمحت للعناصر البعثية والتكفيرية بالدخول وحرقه وسرقة موجوداتهquot;.

وكان مسلحون فجروا صباح الجمعة المكتب في وسط بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد) وقاموا بإضرام النار فيه. في حين اكدت الشرطة ان quot;قوة اميركية عراقية مشتركة دهمت المكتب واعتقلت حراسه الخمسةquot; دون معرفة الاسباب. وتابع العامري quot;في يوم التفجير الدامي في مدينه الصدر كانت مجموعات الارهاب تتعرض لسيارات الإسعاف التي تقل الجرحى والشهداء امام انظار القوات المحتلةquot;.

وقتل ما لايقل عن 202 شخص واصيب 256 بجروح في سلسلة من الاعتداءات بوساطة سيارات مفخخة طالت مدينة الصدر عصر الخميس الماضي.وكان وزراء ونواب الكتلة الصدرية هددوا الجمعة بتعليق عضويتهم في البرلمان والحكومة quot;اذا لم يتحسن الوضع الامني وتوقفquot; رئيس الوزراء نوري المالكي عن quot;مقابلة بوش في الاردنquot; الاربعاء المقبل.