فالح الحمراني من موسكو: اعلنت موسكو اليوم تصفية quot;ممثل القاعدة في الشيشانquot; المكنى بابي حفص الذي ادرجته الاستخبارات الروسية في لائحة المطلوبين. واعلنت مصادر امنية روسية تصفية 5 مقاتلين من بينهم ارهابي عربي يُكنى بابي حفص في مدينة خاسفيورت في جمهورية داغستان في شمال القوقاز. وتصف الاستخبارات الروسية ابي حفص بانه ممثل القاعدة في شمال القوقاز وتحمله مسؤولية تمويل الارهاب والتخطيط له في المنطقة. وتقول ان ابي حفص يقف وراء وراء ابشع الاعمال الارهابية في اليشيشان بعد تصفية القائد الميداني امير خطاب.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الداغستانية انه وفي حوالى السادسة صباح الاحد وفي سياق عملية تفتيش قامت عناصر القوات الخاصة تصفية 5 من عناصر الفصائل المسلحة.واستمرت المواجهة بين القوات الخاصة والمقاتلين 4 ساعات.
ووفقا للمعطيات الامنية الروسية فقد عُثر في مكان الحادث على رشاشات وقنابل يديوية . ويجري الان فحص جثث المقاتلين الذين تمت تصفيتهم. ووفقا للمعطيات الاولية فان ثلاثة من المقاتلين من اصول محلية والاخر مسلح عربي يكنى بابي حفص والخامس ينحدر من الشيشان.
واكد نائب مدير ادارة الاستخبارات الروسية المعروفة بفي اس بي في داغستان ميخائيل ميركوروف quot;ان العملية اسفرت عن تصفية احد زعماء الانفصاليين الشيشانيين المرتزق العربي ابي حفصquot;. وقالquot; ان اية عملية ارهابية جدية لاتنفذ في الشيشان دون مشاركة هذا الشخصquot;.
ووفقا لمعطيات الاستخبارات الروسية فان ابي حفص وصل داغستان قادما من الشيشان بهدف بتفعيل الانشطة الارهابية في داغستان.