فالح الحمراني من موسكو: اعلنت السطات الامنية الروسية اليوم ان مجهولين فجروا بئري نفط في جمهورية الشيشان، فيما اتهم رئيس الحكومة الشيشانية رمضان قادروف اجهزة الامن الروسية باعمال تخريبية ضد الجمهورية.

وقال رئيس المركز الصحافي للقوات الروسية المرابطة في الشيشان نيقولاي فارافين انه قد تم اكتشاف عبوة ناسفة عند بئر ثالث وتم تعطليها قبل ان تنفجر.

واسفر التفجير في احد الابار عن اندلاع حريق، حيث باشر رجال الاطفاء باخماد النيران،كما سارعت لجان التحقيقات لمكان الحادث لتقصي الحقائق عن اسباب ملابسات التفجيرات.

ولم يسلط فارافين الضوء عن الجهة التي تقف وراء التفجيرات وان كانت من اعمال الحركة الانفصالية المسلحة ام في اطار تسوية الحسابات بين منظمات الجريمة.

من ناحية اخرى اتهم رئيس الوزراء والشخصية النافذه بالشيشان رمضان كريموف اجهزة الامن الروسية بالعمل على تشويه سمعة حكومته والجمهورية في اذهان الراي العام، مشيرا بذلك الى اعتقال جهاز المخابرات الروسية رئيس لجنة دفع التعويضات للمتضررين من الحرب واحد المقربين منه سلطان اسحاقوف.

وتتهم السطات الروسية الامنية اسحاقوف المعتقل الان رهن التحقيق، بالتلاعب بالتعويضات الممنوحة لسكان الجمهورية عبر مجموعة اجرامية.

وقال قادروف وهو رجل موسكو القوي في الجمهورية، ان الاجهزة الامنية من خلال اعتقالها اسحاقوفquot; بدون اساس ولا براهين quot; ترمي الى ترك انطباع سئ عبر وسائل الاعلام لدى الراي العام عن الوضع في الجمهورية.ووصف الاعتقال بانه quot; عمل سياسي لتقويض سمعة السلطة في الشيشانquot;.