عشرات القتلى في تفجير بمدينة الصدر وبغداد
أسامة مهدي من لندن : قال رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني إن هناك مخاطر تهدد النواب جعلت المسؤولين يشكون حتى في الجدران مؤكدا وجود خروقات خطرة في داخل المنطقة الخضراء وفرق حمايات المسؤولين وقال إن وزير الدفاع لا يدري ما يدور حوله .
واضاف المشهداني في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم حول منع الصحافيين من دخول قاعة مجلس النواب ووقف تغطية نشاطات المجلس انه ليس لديه أي عداءات للصحافيين ولكنها المتطلبات الأمنية التي ارغمته على اتخاذ هذا الاجراء لمدة 10 ايام ريثما تنتهي المتطلبات الامنية وإعادة النظر في عمليات تنفيذها . واشار الى رفع إجراءات منع الصحافيين من تغطية نشاطات المجلس حيث يمكن لهم مواصلة نشاطاتهم والاتصال بالنواب واجراء مقابلات معهم وتغطية جلسات المجلس .
واشار رئيس مجلس النواب الى ان هذه الاجراءات اتخذت بعد تفجير سيارته مطلع الشهر الحالي رغم انها كانت محفوظة في مرآب السفارة الاميركية داخل المنطقة الخضراء في وسط العاصمة مركز رئاسات الدولة والسفارات الاجنبية المحمية اميركيا وعراقيا . وقال ان هناك خروقات امنية خطرة حتى في حمايات المسؤولين الكبار ومنهم النواب الذين اذا تعرضوا لخطر جماعي فان ذلك سيعني انهيار الدولة برمتها .
واشار الى ان وزير الدفاع عبد القادر محمد جاسم لا يدري ماذا يجري من حوله لكن وزير الداخلية جواد البولاني يمارس مهماته ويتخذ الاجراءات المطلوبة لحماية الامن . ودعا الاعلاميين الى تحمل مسؤولياتهم في توعية الشعب بشكل ايجابي ومعالجة قضاياه الملحة ونبذ العنصرية والطائفية والحزبية . واشار الى ان حرية الصحافة محمية دستوريا .