باريس :رأى الرئيس الفرنسي جاك شيراك انه من الضروري دعم الحكومة اللبنانية quot;الشرعيةquot; برئاسة فؤاد السنيورة وذلك خلال لقاء اليوم مع نظيره المصري حسني مبارك.وقال المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية جيروم بونافون ان quot;رئيس الجمهورية اكد مجددا قلقه وضرورة دعم حكومة فؤاد السنيورة الشرعية وتشجيع كافة القوى السياسية في لبنان على اعادة احياء الحوار الوطنيquot;.

وقال المتحدث ان شيراك quot;رأى ان مبادرة الجامعة العربية تتجه في الطريق الصحيحquot;.وكان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى قدم مقترحات الى المسؤولين السياسيين اللبنانيين تتعلق بانشاء محكمة دولية لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وتشكيل حكومة وعقد مؤتمر باريس لدعم لبنان اقتصاديا.

الى ذلك دشن الرئيس الفرنسي اليوم في باريس مع نظيره المصري معرضا لاثار مصر الغارقة التي انتشلت مؤخرا من اعماق مياه البحر المتوسط.

كما زار الرئيسان برفقة زوجتيهما معرض quot;كنوز مصر المغمورةquot; الذي يضم حوالى 500 قطعة اثرية.

وبعد تناول الغداء في قصر الاليزيه، عقد الرئيسان اجتماعا تطرقا خلاله الى الاوضاع في لبنان والعراق والعلاقات بين اسرائيل والفلسطينيين والنزاع في اقليم دارفور السوداني والملف الايراني.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك انتقد مجددا اليوم في باريس تظاهرات المعارضة اللبنانية الرامية الى اسقاط الحكومة، محذرا من ان التدخلات الاجنبية قد تؤدي الى quot;دمارquot; لبنان.وقال مبارك في حديث للقناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي quot;اقول للمعارضة اللبنانية ان كل هذه التظاهرات اسوة بتلك التي نظمتها الغالبية غير منطقيةquot;.واضاف quot;اتخوف من عواقبها وايضا من اخطار التدخلات الاجنبيةquot; وquot;قد يؤدي ذلك الى مواجهات خطيرة جدا وحتى الى دمار لبنانquot;.واوضح مبارك ان quot;الحل لن يأتي الا من طريق التفاوضquot; الذي من دونه quot;سيكون مصير البلاد الدمار المحتمquot;.