سمية درويش من غزة : واصلت مجموعات مسلحة مجهولة أعمال الخطف والقتل والتفجير في قطاع غزة ، بعد اقل من يوم واحد على جريمة قتل الأطفال الثلاثة ومرافقهم التي هزت المجتمع الفلسطيني ، ورغم الاستنفار والانتشار المكثف لرجال الأمن في شوارع المدن . وبحسب مصادر أمنية ، فقد تم تفجير عبوة ناسفة أمام مقهى يقدم خدمات الانترنت للمواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ، ما أدى إلى إلحاق إضرارا جسيمة بالمحل وبأجهزة الحاسوب.
وكانت مجموعة متطرفة أطلقت على نفسها quot;سيوف الحق الإسلامية quot; ، قد تبنت مسؤولية تفجير 12 مقهى للانترنت بقطاع غزة مؤخرا ، وحرق امرأة بسكب quot;ماء نارquot; في وجهها بوسط مدينة غزة بسبب عدم ارتداءها للحجاب.

وأعلنت مصادر طبية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، عن مقتل المواطن جمال فريح أبو سليم 37 عاما اثر إطلاق مسلحين النار عليه وسط المدينة ، كما أصيب مواطن برصاص مسلحين في حي الشابورة وسط مدينة رفح. إلى ذلك قالت مصادر أمنية ، بان مسلحين مجهولين هاجموا العميد فؤاد صمدية من التوجيه السياسي والمعنوي أثناء سيره بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة . وأشارت المصادر ذاتها ، إلى ان المسلحين سطوا على سيارة الضابط الكبير من نوع quot;جولفquot; ، وتركوه مكبلا بالقيود على شاطئ غزة. من جهته قال د. جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح ، أن ثمة من يسعى لتأسيس دولة quot;الطالبانquot; في غزة عن طريق استهداف حرية المرأة وسكب المواد الحارقة على النساء غير المحجبات وحرق دور الإنترنت والموسيقى وتدمير الإذاعات وتهديد الإعلاميين.