أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق انها اعتقلت 16 ارهابيا وقتلت اثنين اخرين من تنظيمات القاعدة بينهم قائد مجموعة مسلحة مسؤولة عن قتل اشخاص وصنع متفجرات كما استخدمت اسلحة بالغة الدقة لتدمير مبنى في مدينة الرمادي يستخدمه متمردون اضافة الى اكتشافها مخبأ للاسلحة في جنوب بغداد .
واشارت القوات في بيان عسكري الى quot;ايلافquot; اليوم الى انها اعتقلت 16 ارهابيا بالقرب من بغداد والفلوجة . كما تمكنت قوات التحالف بالاعتماد على المعلومات التي قدمتها الخلايا المشتركة المنتشرة في العراق من تنفيذ ست عمليات عسكرية ضد شبكات الارهاب التابعة الى منظمة القاعدة والمجموعات المتطرفة. وكان من بين الذين ألقي القبض عليهم شخص معروف بصناعة المتفجرات وقائد احدى المجموعات التي تمارس اعمال الخطف . ويشتبه في قيام هذا الارهابي بقتل بعض الاشخاص في منطقة الاعظمية في شمال شرق بغداد . واثناء تنفيذ احدى العمليات تمكنت القوات من العثور على عدد من اجهزة الهواتف النقالة التي تستعمل لتفجير العبوات الناسفة بالاضافة الى بندقية كلاشنكوف مع اربعة مخازن وقنبلتين يدويتين .
وقالت القوات ان النجاح الذي حققته هذه العمليات في تخليص العراق من ارهابيي منظمة القاعدة والمجموعات المتطرفة يعود الى المعلومات الاستخبارية التي توفرها الخلايا المشتركة وجنود قوات التحالف الذين يعرضون ارواحهم الى الخطر كل يوم لتوفير حياة آمنة للشعب العراقي .

وعلى الصعيد نفسه قامت قوات التحالف باستخدام الذخيرة بالغة الدقة لتدمير بناية استخدمت من قبل المتمردين في القتال في الرمادي غرب البلاد .
فقد تعرضت قوات التحالف الى هجوم بالاسلحة الخفيفة من قبل متمردين استخدموا احد المباني وقامت القوات بالرد على اطلاق النار وعندما لم يتوقف اطلاق النار قامت القوات المتعددة باستخدام الذخيرة بالغة الدقة لتدمير البناية وقتل اثنين من المتمردين فيما لم يتم الابلاغ عن اي خسائر بين المدنيين او بين قوات التحالف.

كما عثر جنود مظليون من السرية B , الفوج الثالث , كتيبة المشاة المظلي 509 , فريق اللواء القتالي المحمول الرابع , فرقة المشاة 25 على مخبأ قرب منطقة يحيى الهنداوي جنوب بغداد .
وقد احتوى المخبأ على 16 غلافا لإطلاقات من عيار 50 , تسعة مخازن ذخيرة كلاشنكوف مع الاطلاقات , قنبلة يدوية واحدة , ثلاث عربات , إطلاقتين من عيار كبير , علبة ذخيرة تحتوي على إطلاقات كلاشنكوف عيار 7,62 ملم مع مبلغ 295,000 دينار عراقي .
وقامت الوحدة بتأمين المخبأ ومن ثم نقله الى القاعدة لغرض إجراء المزيد من التحليلات من قبل مفرزة أبطال المتفجرات .