بغداد: أعلن الجيش الاميركي في بيان له اليوم أن ثلاثة جنود اميركيين قتلوا فيما اصيب اخر بجروح السبت في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم. وجاء في البيان ان quot;دورية كانت تقوم بالتحضير لمرور قافلةquot; في شمال العاصمة العراقية. واضاف quot;فيما كانوا يقومون بمهمتهم انفجرت عبوة كانت وضعت على حافة الطريق، ما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة رابع بجروحquot;. وقتل 61 عسكريا اميركيا على الاقل منذ مطلع كانون الاول(ديسمبر).

وبذلك يرتفع الى 2944 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح البلاد في اذار(مارس) 2003 بحسب حصيلة استنادا الى ارقام البنتاغون.

قتيلان في اعمال عنف في العراق

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الاحد ان ضابطا في الجيش واخر في الشرطة قتلا واصيب ثلاثة جنود من الجيش ومدنيون في هجومين في كركوك (شمال) وفي الكوت (جنوب) كما عثر على عشر جثث في كركوك وفي بغداد. وقال المقدم اوراس محمود من شرطة كركوك ان ضابطا في الجيش برتبة رائد قتل واصيب ثلاثة من الجنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق العام بين كركوك وتكريت.

وفي الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين هاجموا سيارة الملازم اول في الشرطة زاهر عباس سلمان الدراجي في حي الداموك وسط المدينة ما اسفر عن مقتله في الحال واصابة سائقه ووالده الذي كان برفقته بجروحquot;.

واكد مصدر اخر في الشرطة انه عثر صباح اليوم على ثلاث جثث مجهولة الهوية في مكانين منفصلين في مدينة كركوك. وقال انه quot;عثر على جثتين في منطقة نائية شمال المدينة فيما عثر على اخرى في جنوب المدينةquot; موضحا ان quot;الجثث كان معصوبة الاعين ومقيدة اليدين وعليها اثار تعذيب ومصابة باطلاق نار في الرأسquot;.

واعلن مصدر طبي في مستشفى اليرموك ان quot;سبع جثث مجهولة الهوية وصلت الى المستشفى صباح اليومquot; مضيفا ان اعمال القتل جرت في الكرخ (غرب نهر دجلة) رميا بالرصاص. وافاد المصدر ان المستشفى استقبلت كذلك اربعة جرحى من المدنيين اصيبوا بالرصاص في مناطق متفرقة صباح اليوم.