بيروت : دافع مفتي الجمهورية اللبنانية محمد قباني (سني) في خطبة عيد الاضحى صباح اليوم السبت عن الحكومة اللبنانية التي اكد انها quot;لن تسقط في الشارعquot; وهاجم المعارضة معتبرا انها باعتصامها المتواصل منذ نحو شهر في وسط بيروت quot;اغلقت نوافد الامل امام اللبنانيينquot;. وقال المفتي في اشارة الى اعتصام المعارضة quot;تخلينا عن المؤسسات الدستورية التي تتولى شؤون الناس والعباد واسلمنا امرنا الى الشارع حتى بات الشارع حكما في ما بيننا وغابت المؤسسات عن القيام بدورها ولم يعد هناك رادع شرعي او قانوني او حتى اخلاقيquot;.

واضاف quot;اطلقنا العنان لشوارعنا وغرائزنا ولكل من امتلأ قلبه حقدا وكراهية وضغينة وبتنا نبحث عن كل ما يفرقنا ويمزق صفوفنا ويباعد في ما بينناquot;.
وتكلم على الاعتصامات معتبرا ان quot;الكرامات تنحر فيها ويتبارى الخطباء على المنابر بالاتهامات والتشهير والمشهد يتكرر منذ اسابيعquot;.
واتهم المعارضة بانها عبر اعتصامها في وسط بيروت quot;شلت مرافق الدولة وسبل الحياة واغلقت نوافذ وابواب الامل والرجاء امام اللبنانيين بحياة افضل وبحياة كريمة وامنةquot;. وتابع المفتي قباني المعروف بتأييده للحكومة برئاسة فؤاد السنيورة quot;لا لن تسقط حكومة دافعت عن امن لبنان وكرامة وحرية وحقوق شعب في وجه الغطرسة الاسرائيلية وحلفائها في الشارع، لن تسقط حكومة ولا رئيس حكومة ناضل بشجاعة وايمان قل نظيرهما في مواجهة قوى دولية من اجل عزة لبنانquot;. وختم قائلا في اشارة الى المعارضة quot;كفانا معاندة وتهديدا بالتظاهر والحصار وقطع الطرقات. الا يكفينا ما حل بيننا من تدمير وخراب من العدو الصهيونيquot;.وكانت المعارضة بزعامة حزب الله الشيعي باشرت اعتصاما مفتوحا في وسط بيروت مطالبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية تعطيها حق الاعتراض على اي قرارات مهمة قد تتخذ.وهددت المعارضة بتصعيد تحركها بعد عطلة عيدي الاضحى وراس السنة.