واشنطن: انتقد المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2008 جون ادواردز خلال مقابلة مع قناة quot;اي بي سيquot; التلفزيونية اليوم الاحد احتمال ارسال قوات اميركية اضافية الى العراق.واعلن ادواردز معارضته quot;هذه الفكرة القاضية برفع عديد العسكريين، وبتكثيف النزاع على ما قال السيناتور ماك كينquot;. وتابع quot;اعتقد انه مخطئ تماما في هذه الناحيةquot;.

وكان وفد برلماني الى بغداد برئاسة السيناتور الجمهوري النافذ جون ماك كين اوصت منتصف كانون الاول/ديسمبر بنشر المزيد من القوات الاميركية في العراق.

في المقابل دعا جون ادواردز وهو سيناتور سابق لكي تصبح الولايات المتحدة quot;قوة استقرارquot; في العالم وان تضطلع بمهام quot;القيادة الاخلاقيةquot;.واضاف quot;اذا لم تؤد اميركا دور قوة الاستقرار المركزية في العالم فلن يكون هناك استقرار. انها الفوضى. ما من احد اخر يمكنه فعل ذلكquot;.

ومن المتوقع ان يعلن الرئيس الاميركي جورج بوش في كانون الثاني/يناير الاستراتيجية الاميركية الجديدة في العراق، في وقت يظهر فيه الرأي العام مؤيدا اكثر فاكثر لانسحاب الجنود الاميركيين البالغ عددهم 134 الفا من العراق.وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الصادرة الجمعة الماضي فان الرئيس بوش ينوي ارسال ما بين 17 الفا الى 20 الف جندي اميركي اضافي الى العراق لمكافحة العنف في منطقة بغداد بشكل اساسي.واعلن ادواردز، 53 عاما، الذي ترشح لمنصب نائب الرئيس في انتخابات 2004 الرئاسية، الخميس انه سيخوض مرة جديدة السباق الانتخابي.