روما: حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي ايفانوف في حديث الى الصحيفة الايطالية quot;لا ستامباquot; اليوم ان نشوب نزاع مع ايران حول الملف النووي سيكون له تبعات quot;لا يمكن الرجوع عنهاquot; وانه يجب بذل جميع الجهود لكي لا يخرج الوضع عن السيطرة. وقال quot;لن نقبل باي مواجهة قد تؤدي الى نزاعquot;، موضحا ان quot;اي محاولة تدفع ايران الى اختبار قوة قد تكون لها تبعات لا يمكن الرجوع عنهاquot;. وقال quot;آمل خيرا في المباحثات الروسية الايرانية المتوقع اجراؤها في شباط(فبراير) مع احتمال مشاركة الصينيينquot;.

إقرأ أيضا

الاتحاد الاوروبي يدعو ايران الى وقف اتصالاتها مع الارهابيين الفلسطينيين

موسكو تعرض على طهران تأسيس مركزلتخصيب اليورانيوم

طهران: ليس لدينا ما نخفيه بشأن النووي
أميركا وبريطانيا تبحثان تشجيع الديمقراطية في ايران

طهران تشبه ماركل بهتلر

وسيتوجه وفد ايراني في 16 شباط(فبراير) الى موسكو لاجراء مفاوضات حول اقتراح موسكو بنقل نشاطات تخصيب اليورانيوم الايراني على الاراضي الروسية. وفي الرابع من شباط(فبراير)، اتخذت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يطلب من ايران تعليق جميع نشاطاتها النووية الحساسة ورفعت المسالة الايرانية الى مجلس الامن الدولي.

وتطرق ايفانوف الذي توجه الى صقلية (جنوب ايطاليا) للمشاركة في اجتماع لنظرائه في حلف شمال الاطلسي، الى التعاون القائم بين بلاده والحلف وعبر عن بعض التحفظات بشأن حول مشروع انضمام اوكرانيا وجورجيا الى هذه المنظمة. وقال quot;بالنسبة لروسيا، فان مسالة انضمام بلد مثل اوكرانيا الى حلف شمال الاطلسي هي مسالة حساسةquot;، مضيفا ان quot;مع جورجيا، العلاقات معقدة بعد اكثرquot;. واضاف quot;ان اقتراب حلف عسكري من حدودنا لا يسرنا لكنه ليس امرا شديد الخطورة ايضاquot;.