عمان: أعلنت عمان أن رغد ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين التي ورد اسمها مع والدتها ساجدة في قائمة أهم المطلوبين للسلطات العراقية تقيم في الأردن في ضيافة الأسرة المالكة. وأكد رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت أن إقامة رغد صدام حسين وأطفالها في الأردن تندرج في خانة الأسباب الإنسانية.

وردا على استفسارات بشأن ما أثاره مسؤولون عراقيون حول المطالبة بتسليم رغد ووالدتها إلى السلطات العراقية، قال البخيت إن الأردن لم يتلق أي طلب رسمي في هذا الإطار. يشار إلى أن رغد تقوم بدور أساسي في تنظيم عملية الدفاع عن والدها في محاكمته التي تجري في بغداد.

وكان موفق الربيعي مستشار الأمن القومي للحكومة العراقية قد أعلن قائمة تضم أهم المطلوب تسليمهم للحكومة، وعددهم 41 فردا.

من جهته، أكد النائب العراقي وائل عبد اللطيف أن مطالبة الحكومة العراقية باعتقال 41 مطلوبا يأتي بناء على مذكرات توقيف صادرة من المحكمة الجنائية العراقية العليا.

على صعيد آخر، نفى الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور الاتهامات التي وجهتها إليه الحكومة العراقية بتجنيد مقاتلين للقيام بعمليات مسلحة في العراق. وقال بشور الذي وضع اسمه على لائحة اهم 41 مطلوبا ان الاتهامات الموجهة إليه لا أساس لها من الصحة.

بشور الذي يرأس أيضا الحملة الوطنية لنصرة العراق وفلسطين والذي كان مقربا من الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين لفت الى ان دعمه للمقاومة في العراق ينصب على الجانب السياسي فقط معربا عن اعتقاده بان من واجب كل عربي محاربة قوى الاحتلال، حسب تعبيره. وإذ ابدى افتخاره بالعمليات ضد قوات التحالف في العراق، رفض بشور العمليات المسلحة التي تستهدف المدنيين الأبرياء.