غزة: افاد مصدر طبي فلسطيني اليوم الثلاثاء ان عنصرا من الامن الوطني قتل واصيب اربعة اشخاص احدهم بحالة الخطر اثر قيام طائرة اسرائيلية باطلاق صاروخ على سيارة مدنية كانت تسير قرب المنطقة الصناعية في بيت حانون.

وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس quot;نقل الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شهيد يدعى احمد شاهين (28 عاما) وهو من افراد الامن الوطني الفلسطيني اضافة الى اربعة جرحى احدهم في حالة خطيرة اثر استهداف سيارة مدنية بصاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية حيث كانت السيارة تسير قرب المنطقة الصناعية في بيت حانونquot;.

من جهة ثانية توفي اليوم الثلاثاء الطفل وليد الزيناتي (12 عاما) متأثرا بجروحه التي اصيب بها في السادس من شهر تموز/يوليو الحالي اثر غارة اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا وفق ما اعلن الطبيب جمعة السقا مدير عام العلاقات العامة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

واشار السقا الى ان الزيناتي كان اصيب بجروح خطيرة في انحاء جسمه خصوصا في الراس والصدر بالشظايا ونقل على اثرها الى مستشفى الشفاء بغزة للعلاج.

ونفذت الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء غارتين ايضا قرب المنطقة الصناعية في بيت حانون اسفرتا عن اصابة فلسطينيين اثنين. وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان quot;اثنين من المواطنين اصيبا بجروح خطيرة اثر قيام الطائرات الاسرائيلية باطلاق صاروخ قرب المنطقة الصناعية في بلدة بيت حانون ونقلا الى مستشفى العودة في جباليا وهما من عائلة واحدة هي الزعانينquot;.

وذكر شهود عيان ان الجريحين من افراد quot;المقاومةquot; واكد متحدث باسم كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح ان الغارة استهدفت quot;ابو غزالquot; القائد الميداني في كتائب الاقصى والذي نجا من الاغتيال. واكد الشهود ان الطائرات الاسرائيلية نفذت غارة اخرى بعد بضع دقائق على المنطقة نفسها.

ومنذ بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000، قتل 5187 شخصا غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.