القدس، بكين، بيروت: قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من160 بجروح مساء اليوم في انفجار صواريخ أطلقها حزب الله على مدينة حيفا في شمال اسرائيل حيث انهار مبنى وشب فيه حريق، بحسب حصيلة جديدة كشفت عنها الشرطة واجهزة الاغاثة. وقال دافيد سيسو وهو احد مسؤولي الشرطة في المدينة ان quot;ثلاثة اشخاص قتلوا في القصف على حيفاquot;. وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل امراة.

من جهته، اكد المتحدث باسم جمعية نجمة داود الموازية للصليب الاحمر في اسرائيل، يروهام ماندولا لفرانس برس quot;هناك اكثر من ثلاثين جريحا بعضهم اصاباتهم خطيرة، وقد انهار مبنى جراء القصفquot;. والمبنى المنهار يقع في حي وادي النسناس العربي في حيفا. وبثت القناة الاسرائيلية الثانية مشاهد لمبنى منهار وقد شبت فيه النيران فيما يقوم اشخاص برفع الانقاض بايديهم. واصابت صواريخ حزب الله بشكل مباشر مبنيين في المنطقة السكنية من مدينة حيفا، ثالث المدن الاسرائيلية. ودعا رئيس بلدية المدينة الى التقيد بتدابير الوقاية في نداء عبر الاذاعة الرسمية.

بكين تعلن عن quot;استيائهاالشديدquot; من اصابة جنود صينيين في القوة الدولية في جنوب لبنان

جددت الصين الاحد الدعوة الى وقف اطلاق النار وعبرت عن quot;استيائها الشديدquot; بعد اصابة ثلاثة من جنودها في قوة الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (يونفيل) بجروح ناجمة عن قذيفة هاون افادت القوة ان حزب الله اطلقها على احد مواقعها في جنوب لبنان. واشار الناطق باسم الخارجية الصينية شين يانغ في بيان نشر على موقع الوزارة على شبكة الانترنت ان quot;الصين تعرب عن قلقها العميق وتعبر عن استيائها الشديدquot;.

وتابع البيان quot;عرضت الصين وجهة نظرها على الاطراف المعنية وطالبت بان يتم اتخاذ اجراءات عملية لضمان سلامة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدةquot;. واضاف الناطق باسم الخارجية الصينية ان بلاده تدعو quot;كل الاطراف الى وضع حد للاعمال الحربية والعودة الى طريق المفاوضات والحلول السياسية في اسرع وقت ممكنquot;.

وكان وزير الخارجية الصيني لي تشاو شينغ اطلق في السابق نداء مماثلا خلال اتصال هاتفي مع امين عام الامم المتحدة كوفي انان. ولم يشر بيان الخارجية الى مصدر قذيفة الهاون. وقال الناطق باسم quot;يونيفيلquot; ميلوس شتروغر ان quot;قذيفة هاون اطلقها حزب الله سقطت صباح اليوم الاحد داخل القيادة العامة للوحدة الصينية في قرية الحنية (10 كلم جنوب صور) ما اسفر عن اصابة ثلاثة من جنود القبعات الزرق الصينيين تمت معالجتهم في ميدانيا، وحالتهم مستقرةquot;.

وقتل مراقب صيني في 25 تموز(يوليو) في غارة اسرائيلية على موقع لمراقبي الامم المتحدة وصفها الامين العام للمنظمة الدولية بانها كانت quot;متعمدةquot; على ما يبدو. وينتشر حوالي 150 جنديا في بلدة الحنية.

حزب الله يعلن عن مقتل ثلاثة من عناصره

من جهته اعلن الجناح العسكري لحزب الله، اليوم ان ثلاثة مقاتلين في صفوفه قتلوا اليوم، مما يرفع الى 51 عدد المقاتلين الذين اعلن الحزب مقتلهم منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الواسع على لبنان في 12 تموز(يوليو). ونعت المقاومة الاسلامية في بيان quot;الشهداءquot; الثلاثة وذكرت اسماءهم من دون ان تذكر تاريخ سقوطهم او مكانه.

من ناحية اخرى، اكدت المقاومة الاسلامية انها اطلقت ست دفعات من الصواريخ على شمال اسرائيل واخرها دفعة من صواريخ quot;رعد-2quot; باتجاه حيفا، ثالث مدن اسرائيل وذلك quot;ردا على الغاراتquot; التي استهدفت بعد ظهر الاحد مجددا ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب الشيعي. وافادت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان عشرين شخصا على الاقل اصيبوا بجروح مساء اليوم الاحد في حيفا (شمال) في انفجار صواريخ اطلقها حزب الله من لبنان.

وكانت مصادر اسرائيلية تحدثت عن مقتل 12 اسرائيليا في صواريخ حزب الله التي اطلقت في وقت سابق الاحد. وافادت المقاومة الاسلامية عن تصدي quot;مجاهديهاquot; لاربع محاولات توغل اسرائيلية في جنوب لبنان باتجاه البياضة جنوب صور، والعديسة في القطاع الاوسط quot;حيث تم تدمير دبابتين وجرافتينquot;، ومحيبيب في القطاع الاوسط حيث وقعت quot;ست اصابات على الاقل في صفوف العدوquot;، بحسب ما جاء في البيانات.