رام الله (الضفة الغربية) : قالت صحيفة فلسطينية اليوم الجمعة ان رسالة من الجندي الاسرائيلي المخطوف نهاية حزيران/يونيو من قبل مجموعات فلسطينية وصلت هذا الاسبوع الى والده عن طريق مصر. ونقلت صحيفة quot;الايامquot; التي تصدر في رام الله عن quot;مصادر مطلعةquot; ان الجندي جلعاد شاليت لوالده نعوم، quot;تؤكد ان الجندي على قيد الحياة، ما يفتح المجال امام تبادل الاسرىquot;.

وبحسب الصحيفة فان الرسالة تسلمتها السلطات المصرية الاربعاء من وفد من حركة حماس التي كانت ذراعها العسكرية اعلنت مشاركتها في خطف الجندي الاسرائيلي في 25 حزيران/يونيو مع مجموعتين فلسطينيتين اخريين عند الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.
واضافت الصحيفة انه تم تسليم الرسالة في اليوم ذاته الى السلطات الاسرائيلية التي ابلغتها الى والد الجندي. ورفض والد الجندي المخطوف، ردا على سؤال وكالة فرانس برس، نفي الخبر او تأكيده. كما تعذر الحصول على تعليق من وزارة الدفاع الاسرائيلية.
وقالت الصحيفة ان وفد حماس المكون من اعضاء في مكتبها السياسي بالمنفى، لا يزال في القاهرة للتفاوض بشأن تبادل الجندي المخطوف باسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية بوساطة مصرية.

واكدت الصحيفة ان حماس تصر على ان تشمل عملية الافراج قيادات الحركات الفلسطينية وبينهم مروان البرغوثي (فتح) واحمد سعدات (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) اضافة الى عشرات من مسؤولي حماس الذين اعتقلوا بعد خطف الجندي الاسرائيلي.
واضافت ان حماس التي تتولى رئاسة الحكومة تطالب ايضا بالافراج عن الاسرى الفلسطينيين الذين يمضون احكاما طويلة اضافة الى النساء والقاصرين.