العراقية : اغتيال الناطق باسم مرام عملية جبانة

العراق يستدعي سفير الفاتيكان واختفاء كاهن

واشنطن: قال مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي في تصريح لشبكة quot;سي ان انquot; الاميركية ان العراق سيحتاج الى القوات الاميركية والدولية على اراضيه حتى يصبح الجنود العراقيون مستعدين للقتال.

واكد الربيعي quot;القوات الدولية وقوات التحالف ستكون ضرورية في العراقquot;، لاسيما بالنسبة quot;للدعم اللوجيستيquot;. اضاف quot;لن يكون من الممكن ان تغادر القوات الاميركية العراق في المستقبل المنظورquot;. واكد ان العراق يملك برنامجا محددا لتحضير القوات الامنية العراقية للتوصل quot;الى مستوى كاف من الجهوزية للمعركة وضمان امن مختلف المحافظات العراقيةquot;، دون ان يحدد موعدا لرحيل القوات الاميركية. وقال quot;نحن لا نتحدث عن مواعيد محددةquot;، بل عن quot;ايجاد ظروف ملائمة في البلاد، لا يعود لنا حاجة بعدها لقوات التحالفquot;.

واعلن موفق الربيعي ان تصاعد العنف في بغداد سببه مجرمون ورجال الميليشيات والقاعدة الذين يستفيدون من تراجع الامن في العاصمة العراقية. وقال quot;يحاولون إحداث تأثير نفسي قوي من خلال الجرائم الرهيبة وقطع الرؤوس والتعذيب وقطع الاعضاء واعمال القتل التي يظهرونها على انها تصفياتquot;. اضاف quot;تستعمل القاعدة هذه التكتيكات لضرب معنويات القوات الامنية العراقية واخافة سكان بغدادquot;. واكد المستشار العراقي ان حكومة بغداد تقوم بحفر خنادق حول بعض منافذ العاصمة لتأمينها.

على صعيد آخر، أدانت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي اغتيال الناطق الرسمي بلسان جبهة القوى الرافضة لنتائج الانتخابات quot;مرامquot; محمد شهاب الدليمي(التفاصيل).