نهى احمد من سان خوسيه: هاتف ليلة امس الرئيس الاميركي جورج بوش نظيره النيكاراغوي اليساري دانيال اورتيغا الذي كان من الد اعداء الولايات المتحدة الاميركية في سنوات الثمانينات، وذلك من اجل تهنئته بانتصاره في الانتخابات وتمنى له الحظ السعيد خلال حكمه.

وكما هو معروف سوف يتسلم اورتيغا الذي هو في نفس الوقت السكرتير العام للجبهة الساندينية للتحرير الوطني الحكم اليوم ،بعد مضي شهرين على فوزه في الانتخابات الرئاسية النيكاراغوية وخلال الحملات الانتخابية كانت الولايات المتحدة الاميركية قد ايدت خصمه ادواردو مونتي اليغري .

وسببت تصريحات اورتيغا قبل الانتخابات في زيادة تدهور العلاقات مع واشنطن ، فعدا عن اعلانه المتكرر بانه سوف يحافظ على علاقاته حميمة مع الرئيسين الفنزويلي اوغو تشافيس و الكوبي فيدل كاسترو لم يكل من توجيه الانتقادات الى الرئيس بوش بسبب حربه في العراق.

وحسب معلومات القصر الجمهوري تناول بوش واورتيغا السبل الكفيلة للتقارب وتحدث اورتيغا عن الوحدة الديمقراطية لبلاده وخلق امكانيات العمل. وكان ذلك من اهم النقاط التي وضعها على جدول اعماله في حملته الانتخابية، لذا اكد جوندروي الناطق باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض على انها المجالات الصحيحة التي توفير امكانية العمل المشترك.