بشار دراغمه من رام الله :يحاول رئيس حزب العمل الإسرائيلي ووزير الدفاع عمير بيرتس استعادة جزء من شعبيته التي تنهار بمضي الأيام ومع اقتراب موعد انتخابات حزب العمل وتشير كافة التوقعات إلى أن بيرتس لن يكون رئيس حزب العمل القادم بينما تقول التوقعات نفسها إن عضو الكنيست عن حزب العمل عامي أيالون هو الأوفر حظا لتولي منصب رئاسة الحزب ويأتي بعده رئيس الوزراء السابق إيهود باراك.


وجاء في استطلاع أجرته صحيفة هآرتس أن حزب الليكود وكديما تبادلا عدد المقاعد بينهما، فكديما التي حصلت على 29 مقعدا في الانتخابات الأخيرة تحصل اليوم على 12 مقعدا، والليكود الذي حصل على 12 مقعدا في الانتخايات الأخيرة يحصل على 29 مقعدا اليوم.وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن الأربعة مقاعد التي خسرتها كديما بالمقارنة مع الاستطلاع الأخير، قبل شهرين، ذهبت إلى حزب العمل الذي يرتفع من 14 مقعدا حسب الاستطلاع الأخير إلى 18 مقعدا في الاستطلاع الحالي. وحسب النتائج فإن عامي أيالون هو المرشح الأفضل بالنسبة إلى جمهور مصوتي حزب العمل لمنصب وزير الأمن.
ويتبين من الاستطلاع أن التأييد لرئيس الوزراء، إيهود أولمرت، ووزير الدفاع، عمير بيرتس مستمر في الهبوط فنسبة الراضين عن أولمرت 14% فقط، وعن بيرتس 10%. بينما تواصل وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني الحفاظ على مكانتها وتحظى بدعم 51% من المشاركين في الاستطلاع، وتتفوق على أولمرت في مُلَاءَمَتها لرئاسة الوزراء بنسبة 3 لـ 1 بين الجمهور.