بهية مارديني من دمشق: تسلم الرئيس الارجنتيني نيستور كيرشنر اليوم رسالة شفوية من الرئيس السوري بشار الاسد تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين . وقام بنقل الرسالة محسن بلال وزير الاعلام السوري ، وأعلن الرئيس الارجنتيني انه سيقوم بزيارة الى دمشق في وقت قريب جدا . وأوعز الرئيس الارجنتيني ، بحسب سانا ، الى وزير خارجيته بزيارة سورية في القريب العاجل لوضع برنامج عمل لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات .

واكد الرئيس كيرشنر دعم بلاده وتضامنها مع مواقف سورية ومطلبها العادل في استعادة الجولان كاملا الى السيادة السورية ، لافتا الى التنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية ، موضحا دور سورية الهام والمحوري في المنطقة ، مشيرا الى ان الشرق الاوسط هو مفتاح السلام فى العالم .

كما جدد الوزير بلال في مباحثاته مع رئيس الحكومة الارجنتينيةالبرتو فرنانديز مواقف بلاده في العديد من الملفات والرؤية السورية للتطورات والاحداث الجارية في المنطقة ، وخاصة في العراق وفلسطين ولبنان ، لافتا الى quot;زيارة الرئيسين العراقي والفلسطيني الى دمشق ، ودعم سوريا للحوار الفلسطيني الفلسطيني ، ولوحدة العراق ارضا وشعبا واستعدادها لاستضافة مؤتمر للمصالحة العراقية تشارك فيه كل اطياف الشعب العراقيquot; ، اضافة الى quot;دعم
سوريا لجميع ما يتفق عليه اللبنانيونquot;، مؤكدا quot;سعي سورية الدائم لتوفير متطلبات الامن والاستقرار فى الشرق الاوسط من خلال تحقيق السلام العادل والشاملquot;.