زيباري يحذر من الانسحاب المبكر للقوات الأميركية

العراق قلق من التوتر بين المجموعة الدولية وايران

خسرو علي أكبر من طهران: أعلن السفير الإيراني في بغداد حسن كاظمي قمي، أن الحكومة العراقية تؤيد حق إيران في إدامة مشروعها النووي السلمي ، وأضاف في حديث لوكالة أنباء ايسنا الطلابية الايرانية اليوم انه يستبعد صحة التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري والتي حذرت القادة الايرانيين من تكرار خطأ الرئيس العراقي السابق في امتلاك اسلحة الدمار الشامل.

وقال كاظمي إن الموقف الرسمي للحكومة العراقية مساند لحق بلاده في امتلاك التقنية النووية السلمية ، وهذا ما عبرت عنه وزارة الخارجية العراقية مرارًا، إضافة الى ممثل العراق في وكالة الطاقة الذرية .

وعن زيارة معاون رئيس الجمهورية العراقية السيد عادل عبد المهدي الى ايران وان كانت تهدف الى تحسين العلاقات الايرانية المصرية ، قال كاظمي قمي ان العلاقات بين طهران والقاهرة لا تحتاج الى وساطة، وزيارة الدكتور عادل عبد المهدي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين .

من جهة أخرى، أعلن القائد السابق لحرس الثورة الاسلامية والمستشار الحالي لمرشد الثورة الجنرال رحيم صفوي ان اميركا غير قادرة على فتح جبهة جديدة ضد ايران نظرًا للمشاكل التي تواجهها في العراق وافغانستان .