بهية مارديني من دمشق: حجبت السلطات السورية المختصة موقعا للدراسات الاسرائيلية ايمرا.imra والذي يمكن الولوج منه لعدد من المواقع الاسرائيلية ، وذلك بعد ان كانت اغلب المواقع الاسرائيلية متاحة للدخول على الانترنت داخل سوريا.

واكدت مصادر مطلعة لإيلاف انه من المتوقع ان تحجب السلطات السورية قريبا موقع اوميديا الاسرائيلي بعد اعلان فريد الغادري رئيس حزب الاصلاح السوري المعارض في الولايات المتحدة عن اتفاق بين حزبه وشركة quot;أو ميدياquot; الإعلامية الإسرائيلية (.omedia. ) ضمن خطوةquot;لاسقاط النظام السوري quot;، عبر نشر مقالات للمعارضة السورية تحت زاوية دائمة تعبر عما اسماه quot; آراء شعب سورية الحقيقية و نظرة السوريين الحرة لعملية السلام و الديمقراطية و الإستقرار و مستقبل كافة شعوب المنطقةquot;، ودعا الكتاب السوريين للكتابة وقال quot;ستكون المقالات المنشورة في هذه الصفحة من نتاج كتاب سوريين مترجمة إلى اللغة العبريةquot;.

وقال الغادري إن قراء موقع أوميديا هم صانعو القرار في السياسة الخارجية الإسرائيلية وأيضا جميع أعضاء الكنيست اليهودي بالإضافة الى نصف مليون زائر شهري. واضاف سيكون لمقالاتكم التي ستترجم الى اللغة العبرية أثر كبير على هذه المجموعات ما يساعد في عملية إسقاط النظام.