لجنة التحقيق البرلمانية الفرنسية ترغب بلقاء القذافي

سيسيليا ساركوزي: حاولنا كل شيء لكن لم يعد ممكنا

سيسيليا: مساعدات طبية لليبيا لتفرج عن الممرضات

صوفيا: اعرب اعضاء الفريق الطبي البلغاري الذي كان محتجزا في ليبيا عن رغبتهم في مقابلة سيسيليا الزوجة السابقة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي كانت أعادتهم من ليبيا في 24 تموز/يوليو في طائرة الرئاسة الفرنسية.

وقالت ناسينا نينوفا quot;نرغب في مقابلة سيسيليا اذا كان ذلك ممكناquot;. وسيمثل الطبيب اشرف الحجوج والممرضات كريستيانا فالتشيفا وناسيا نينوفا وفاليا تشيرفينياشكا وفالنتينا سيروبولو وسنييانا ديميتروفا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر في باريس امام لجنة تحقيق برلمانية تسعى الى تحديد ما اذا كان الافراج عنهم كان محل مقايضة مع ليبيا.

كما سيمثل امام اللجنة في 22 تشرين الثاني/نوفمبر السفير الفرنسي في بلغاريا اتيان دي بونسين، بحسب مصدر دبلوماسي في صوفيا. وتسعى اللجنة البرلمانية التي شكلت في 11 تشرين الاول/اكتوبر ويراسها النائب الاشتراكي بيار موسكوفيسي الى معرفة اسباب زيارة ساركوزي الى ليبيا غداة الافراج عن الطاقم الطبي البلغاري وتوقيع اتفاقات فرنسية ليبية بينها اتفاق بشأن إقامة مفاعل نووي لانتاج الطاقة الكهربائية ومعدات عسكرية، حينها.

وتريد اللجنة ايضا تحديد اسباب ايفاد سيسيليا التي لم تكن تتولى اي مهمة رسمية انذاك الى طرابلس لمقابلة الزعيم الليبي معمر القذافي و quot;التفاوضquot; معه بوصفها مبعوثة شخصية للرئيس الفرنسي.