غزة: اعلنت مصادر طبية فلسطينية وفاة ناشطين فلسطينيين متأثرين جروح اصيبا بها في غارة شنها الطيران الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء على موقع لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، مما يرفع حصيلة قتلى هذه الغارة الى ثلاثة.
وقالت المصادر الطبية لوكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة مواطنين هم سليمان الحولي وعبد الرحمن ابو غزة وسمير الدقران وجميعهم في العشرينات من العمر، استشهدوا اثر اصابتهم بشظايا صاروخ اطلقته طائرة على موقعهم في غرب دير البلحquot;.
واوضحت ان quot;الحولي قتل على الفور بينما توفي ابو غزة والدقران بعد حوالى ثلاث ساعات من الغارة الجوية الاسرائيلية متأثرين بجروحهماquot; بعد نقلهما الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح.
وتابعت ان جريحا رابعا ما زال يعالج في المستشفى.
واكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان القتلى الثلاثة من عناصرها.
وكانت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي اعلنت ان الطيران شن غارة على موقع لحماس في دير البلح، لكنها لم توضح ما اذا كانت الغارة اسفرت عن سقوط ضحايا.
وبذلك يرتفع 5960 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اعلن الاحد انه امر الجيش بتوسيع عملياته ضد حماس في قطاع غزة.
وصرح مسؤول امني اسرائيلي ان اسرائيل شنت في الاشهر الاخيرة ضربات ضد مجموعات مسلحة فلسطينية مسؤولة عن اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل لكنها لم تستهدف مباشرة مواقع لقوات حماس.
وحذر من ان الجيش اصبح مخولا قصف مواقع حماس في كل الاراضي الفلسطينية ردا على اطلاق الصواريخ.
واستهدف الجيش الاسرائيلي اخيرا عددا من المواقع التابعة لحماس في قطاع غزة الذي سيطرت عليه الحركة في منتصف حزيران/يونيو.