مشرف وبوتو وشريف متأهبون للمعركة الانتخابية
اسلام اباد: قال الجيش الباكستاني إن باكستان أجرت يوم الثلاثاء إختبارًا ناجحًا بإطلاق صاروخ كروز يصل مداه إلى 700 كيلومتر. ولم يذكر الجيش ما إذا كان الصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية. لكنه قال إن الاختبار سيعزز القدرات الاستراتيجية لباكستان وأمنها الوطني.

سياسيًا يستعد الرئيس الباكستاني برويز مشرف ومعارضاه بينظير بوتو ونواز شريف للتواجه في الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير بعدما قرر شريف المشاركة فيها، واعطى الحزب الرئاسي اشارة إنطلاق الحملة الانتخابية.

وفي ظل حال الطوارئ المفروضة في البلاد التي تشهد ازمة سياسية عميقة واعتداءات وحركة تمرد اسلامية، فإن مشاركة الاحزاب الثلاثة الرئيسة ستضفي مصداقية على انتخابات يفترض ان تكون quot;حرة ونزيهةquot; مثلما تطالب به الاسرة الدولية منذ اسابيع. وقرر حزب الرابطة الاسلامية في باكستان-جناح نواز بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف الاحد المشاركة في الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة في الثامن من كانون الثاني/يناير بعدما أعلن مرارًا مقاطعتها.

وقال شريف الاثنين مبررًا قراره quot;اذا جرت مقاطعة الانتخابات، فينبغي ان تجري بالاجماع، والا فسيكون لها وقع الكارثة على المعارضةquot;. وتعهد شريف الذي عاد الى البلاد في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر بعد ان قضى سبع سنوات في المنفى، بإزاحة مشرف الذي اطاحه في انقلاب ابيض في تشرين الاول/اكتوبر 1999.