بهية مارديني من دمشق: حملت سورية اليوم اسرائيل المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة الأسير السوري بشر المقت في المعتقلات الإسرائيلية ، وأكدت ان حالته الصحية تتطلب عناية ومتابعة حثيثة.

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها وليد المعلم وزير الخارجية السوري الى quot;بان كى مونquot; الامين العام للامم المتحدة والى quot;لويز اربورquot; المفوض السامي لحقوق الانسان والتي تناولت وضع الاسير السوري بشر المقت. وأشارت الرسالة التي بثتها المصادر الرسمية ان الأسير المقت قد تعرض مؤخراً لعدة نوبات قلبية متتالية نتيجة للإهمال الطبى المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يزيد من احتمال تعرضه للموت في اي لحظة كما حدث مع الاسير السوري هايل ابو زيد.

واكدت ان سورية تحمل سلطات الاحتلال الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية لجميع الاسرى وخصوصا الاسيربشر المقت حيث تتطلب حالته الصحية عناية فائقة ومتابعة حثيثة.

وناشدت الرسالة كلا من كى مون واربور بذل اقصى الجهود للضغط على اسرائيل للسماح لمندوبي الصليب الاحمر مع اطباء مختصين بالاطلاع على الحالة الصحية للاسير المقت كما اكدت استعدادها لتقديم العلاج اللازم له وعلى نفقتها الخاصة.