قمة كويتية ndash; بحرينية لتفعيل الروابط الثنائية

فهد العامر من الكويت، وكالات: غادر مطار الكويت الدولي ظهر اليوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية للبلاد استغرقت يومين اجرى جلالته خلالها مباحثات رسمية مع امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

هذا وقد كان على راس مودعي ملك البحرين على ارض المطار الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الامة بالانابة الدكتور محمد محسن البصيري ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

وقبل ان يغادر الوفد البحريني اقيمت مأدبة غداء ظهر اليوم على الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له اقامها ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بديوان أسرة ال الصباح في قصر بيان وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

نائبان كويتيان يرحبان بملك البحرين

ونقلت مصادر quot;ايلافquot; ان الملك حمد بن عيسي quot;بحث مع امير الكويت اوضاع المنطقة الاقليمية متمثلة باوضاع العراق وعلاقة ايران بالوكالة الدولية للطاقة وتداعيات هذا الملف علي المنطقةquot;، واكدت المصادر ان المباحثات عكست عمق العلاقة التاريخية بين الكويت والبحرين .

عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي فيصل الشايع قال quot;لايلافquot; ان هذه الزيارة لها خصوصية لدى الشعب الكويتي نظرا لما للبحرين حكومة وشعبا من مكانة خاصة لدينان معربا ان امله ان تثمر المباحثات بين الملك حمد بن عيسي وشقيقه الامير الشيخ صباح الاحمد عن قرارات بما يتامله شعوب المنقطة بشكل خاص والامة العربية بشكل عام، لافتا الى ان المنطقة تمر بمرحلة حرجة مايستعدي من الحكماء ان يضعوا ملفات المنطقة نصب اعينهم، وقال الشايع: نرحب بالملك حمد في بلده الثاني الكويت ونقول له اهلا وسهلا.

اما عضو مجلس الامة محمد الخليفة اعرب عن سعادته للزيارة التي قام بها الملك حمد بن عيسى، معتبرا انهاquot;امتداد طبيعي للعلاقه بين الكويت والمنامة عبر سنوات طويلة منحت البلدين خصوصية في تعاطيهما مع ملفات المنطقةquot; وقال الخليفة quot;لايلافquot; ان منطقة الخليج العربي تمر بازمات لايمكن ان يتجاهلها احد لاسيما العلاقة المتوترة بين طهران ووكالة الطاقة الذرية وماقد ينتج عن تلك العلاقة من تصعيد من شانه يضر بامن واستقرار المنطقة.