طهران: انفجرت قنبلة صوتية مساء اليوم الجمعة في مدينة زهدان كبرى مدن محافظة سيستان-بالوشستان الايرانية (جنوب شرق) دون وقوع ضحايا ولا اضرار، وفق ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن محافظ المنطقة حسن علي نوري. وقال المحافظ quot;ان ناشطين مسلحين فجروا في هذه الجريمة الجديدة قنبلة صوتية ثم تفرقواquot;.

واضاف quot;حاصرت قوى الامن المنطقة وهي بصدد توقيف والتعرفquot; على مشتبه بهم. واوضح ان quot;اعوان الاستكبار العالمي غاظهم حضور عدد كبير من الناس اليوم تشييع جنازة ضحايا العمل الارهابي في زهدانquot;.والانفجار الذي وقع عند الساعة 18:30 ت غ جاء بعد اعتداء الاربعاء بواسطة سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور حافلة تنقل عناصر من الحرس الثوري الايراني ما اسفر عن 11 قتيلا و31 جريحا. وتبنت هجوم الاربعاء مجموعة quot;جند اللهquot; السنية المتطرفة، بحسب معلومات تعذر التحقق منها على شبكة الانترنت.

وقالت الشرطة الايرانية الخميس انها اعتقلت ثلاثة من منفذي الاعتداء اضافة الى 65 مشتبها به. وشهدت محافظة سيستان-بالوشستان المحاذية لباكستان وافغانستان خلال الاشهر الماضية عددا من الهجمات وعمليات الخطف التي نسبت الى جند الله.

وتضم محافظة سيستان-بالوشستان التي ينشط فيها تهريب المخدرات، اقلية سنية كبرى في بلد يشكل الشيعة اكثر من 90% من سكانه السبعين مليونا، ويتركز السنة في سيستان بالوشستان وخوزستان (جنوب غرب) وكردستان (غرب).