تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني
البحرين: مجهولون يرمون quot;اطفائيةquot; بالمولوتوف

مهند سليمان من المنامة: في الوقت الذي تحتفل فيه البحرين كبقية الدول باليوم العالمي للدفاع المدني نلقى رجال الدفاع المدني هدية سريعة من ملثمين في إحدى القرى التي كانت تجري فيها اعمال شغب للمطالبة بالإفراج عن عدد من الموقوفين في قضايا شغب الاسبوع الماضي ، وقال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العقيد خالد العبسي بأن إحدى سيارات الدفاع المدني وأثناء توجهها الساعة 4.52 لإنقاذ مصابين بحادث سير تعرضت للرمي بزجاجة حارقة (مولوتوف) ما أدى إلى إلحاق أضرار في السيارة.

وقبل ايام أمر وائل بوعلاي رئيس نيابة المنامة بحبس ثلاثة من بين أربعة متهمين تم ضبطهم، في أحداث الشغب بمنطقة بالديه ، وأمرت النيابة بتسليم المتهم الرابع إلى ولي أمره لأنه لا يزال حدثا (دون الخامسة عشر)، بعد أخذ تعهد منه بجلبه إلى النيابة في حال طلبه. وكانت الشرطة قد تعقبت عددا من الأفراد تتراوح أعدادهم مابين 15 إلى 20 شخصا أثناء قيامهم بالتجمهر في الديه، وكانوا يحملون زجاجات المولوتوف، وقد تمكنت من القبض على أربعة منهم، فيما سارع الباقون بالفرار. وقرر أحمد بوجيري رئيس نيابة المحافظة الشمالية، حبس متهم في أعمال الشغب، ليصل عدد المتهمين الذين حبسهم في الشمالية على ذمة قضايا أعمال الشغب على عشرة.

من جهة اخرى تنظم الإدارة العامة للدفاع المدني معرضاً ومهرجاناً اليوم السبت في القرية التراثية وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار quot; الدفاع المدني والسلامة في أماكن العمل quot; بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية وشركات القطاع الخاص وانطلقت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني برعاية معالي وزير الداخلية يوم 1 مارس 2007.

ويتضمن المعرض عدداً من الفعاليات كعرض لأجهزة السلامة العامة وعرض لشركات خاصة يشمل تجاربها في تطبيق السلامة العامة في مؤسساتها ومنشآتها. ويستمر المعرض من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ويهدف لنشر ثقافة التوعية بالسلامة العامة وبدعم مساندة من الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة وذلك في إطار تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية التي تهدف الوزارة إلى تفعيلها.
ويتضمن المعرض مسابقات ثقافية والعديد من الفعاليات الأخرى وذلك في القرية التراثية بالقرب من متحف البحرين الوطني والدعوة عامة .

وعلى صعيد امني متصل قال قائد خفر السواحل بأن البحث والتحري جاريان للعثور على المواطن البحريني الذي ألقى بنفسه في البحر بعد منتصف ليلة يوم الجمعة الماضية ، وتشير تفاصيل الحادثة التي كشفها إلى أن الشاب والبالغ من العمر (19) سنة كان يسير على جسر الشيخ حمد برفقة صديقه وأثناء ذلك ألقى بنفسه من أعلى الجسر .

وقال بناء على نداء استغاثة من الشاب توجهت على الفور أربع دوريات تابعة لقيادة خفر السواحل إلى منطقة الحادثة وبرفقتها 7 غواصين لإجراء عمليات البحث والإنقاذ التي استمرت حتى الساعة الخامسة صباحاً في حين تم تحديد أربع دوريات لمنع اقتراب القوارب والطرادات وتحديد سرعتها بالقرب من موقع الحادثة في حين تم ارسال دوريات برية سيراً على الأقدام من جنوب الجسر إلى ساحل النادي البحري وحتى مسجد الفاتح وتقوم كذلك شرطة مديرية المحرق بتمشيط شمال ساحل المحرق إلى قاعدة خفر السواحل ، مضيفاً أن البحث ما زال مستمراً للعثور على الشاب المفقود.