اتهام طالب بريطاني على خلفية صلته باعتداءات 21 تموز(يوليو) الفاشلة

لندن.. إعتقال رجل لعلاقته بمحاولات التفجير


لندن: قال احد الستة المتهمين بالتخطيط لشن هجوم انتحاري في لندن اثناء محاكمته اليوم الجمعة انه قام بفعلته احتجاجا على معاناة المسلمين خاصة في العراق. واعترف مختار سيد ابراهيم بانه quot;المسؤول الرئيسيquot; عن صناعة العبوات الناسفة التي استخدمت في الهجوم quot;الارهابيquot; الفاشل على نظام النقل في لندن في 21 تموز/يوليو 2005 بعد اسبوعين من موجة من التفجيرات الانتحارية القاتلة التي هزت لندن.

الا ان الاريتري ابراهيم (29 عاما) قال انه لم يكن يقصد ايذاء اي شخص. واقر بانه كان الرجل الذي التقطت كاميرات الامن صورا له وهو يحاول تفجير عبوة ناسفة في حقيبة بينما كان يستقل الحافلة في شرق لندن. وعندما ساله محامي الدفاع quot;هل كنت تنوي او تامل في تفجير العبوة الناسفة؟quot; اجاب مختار quot;لاquot;.

وساله quot;على حد علمك هل كانت العبوة الناسفة قابلة للانفجارquot;، فاجابه quot;لا، العبوة الناسفة لم تكن قابلة للتفجيرquot;. واضاف ابراهيم ان هدفه كان quot;الاحتجاج على معاناة المسلمين في كل مكان خاصة في العراقquot;. ويحاكم ابراهيم اضافة الى خمسة اخرين هم رمزي محمد (25 عاما) مانفو كواكو اسيدو (33 عاما) حسين عثمان (28 عاما) ياسين عمر (26 عاما) وعادل يحيى (24 عاما) وهم جميعا يتحدرون من افريقيا. وينفي المتهمون التامر للقتل او التامر للتسبب في تفجيرات تشكل تهديدا على الحياة.