القاهرة: قال الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة نشرتها صحيفة أخبار اليوم الحكومية السبت إن quot;انسحابا أميركيا مفاجئا من العراق سيؤدي إلى انهيار خطرquot; للأوضاع في هذا البلد، محذرا من تقسيم العراق.

وأكد مبارك أن quot;الانسحاب (الأميركي) المفاجئ دون استعادة الأسباب التي تحقق الاستقرار والأمن وتنهي أعمال العنف سيؤدي إلى انهيار خطر للموقفquot;.

وأضاف quot;أن مصر تقوم باتصالاتها مع المجتمع الدولي بهدف القضاء على الانقسام الطائفي بين الشعب العراقي والتحذير من تقسيم العراق تحت أي مسمياتquot;.

من جهة أخرى أكد الرئيس المصري انه إذا quot;ثبت وقوع جرائم حربquot; بحق الأسرى المصريين خلال حرب حزيران/يونيو 1967 quot;فسوف نمارس حقنا المشروع ووفقا للشرعية والمواثيق الدوليةquot;.

وكان مبارك يرد على سؤال حول الفيلم الوثائقي الذي أذاعه التلفزيون الإسرائيلي وقال فيه شهود إن وحدة إسرائيلية بقيادة وزير البنية الإسرائيلية الحالي بنيامين بن اليعازر قامت بتصفية أسرى مصريين خلال حرب 1967.

ونفى مخرج الفيلم بعد ذلك أن يكون القتلى مصريين مؤكدا أنهم فلسطينيون ولكن خطأ وقع أثناء إعداد الفيلم فقدمهم على أنهم مصريون وهو ما أكده كذلك بن اليعازر.