حكومة المحمد تعلن وتؤدي اليمين السبت
فاخر السلطان - الكويت: فازت قائمة quot;الجميعquot; التي تضم أعضاء مجلس الإدارة الحالي بانتخابات جمعية الصحافيين في الكويت لتتولى إدارة الجمعية لدورة تاسعة، متقدمة على منافستها قائمة quot;المستقلينquot; بفارق كبير في الأصوات في أول انتخابات تجرى منذ 16 عاما، حيث جرت العادة أن يفوز مجلس الإدارة الحالي بالتزكية لثماني دورات على التوالي.

واحتل فيصل القناعي المركز الأول بـ 791 صوتا، يليه عدنان الراشد بـ 742 صوتا، وحل أحمد بهبهاني (رئيس الجمعية) ثالثا بـ 711 صوتا، يليه عبدالحميد الدعاس بـ 698 صوتا، وجاء خامسا دهيران أبا الخيل بـ 660 صوتا، وحلت سادسا فاطمة حسين العيسى بـ 645 صوتا، وجاء سابعا جاسم كمال بـ 630 صوتا، فيما حصل الشيخ صباح المحمد رئيس قائمة تجمع المستقلين على 329 صوتا، وسالم الواوان على 308 أصوات، وصالح السعيد على 269 صوتا، وثامر الصالح على 219 صوتا، وبدر الطراح على 212 صوتا، ونظيرة العوضي على 206 أصوات، وجاء أخيرا تركي العازمي ب 201 صوت.

زكان التنافس بين قائمتين هما: قائمة quot;الجميعquot; التي تضم اعضاء المجلس الحاليين، وقائمة quot;المستقلينquot; التي ترأسها الشيخ صباح المحمد. وشهدت مجريات أمور الانتخابات هدوءا ملحوظا حتى الساعة الحادية عشرة صباح أمس، حيث لم يكن الإقبال كبيرا ولكنه تزايد منذ الحادية عشرة وحتى الواحدة بعد الظهر. وفي الفترة الثانية المسائية زاد الإقبال بنسبة كبيرة.