الدار البيضاء: بدأت السلطات في مدينة الدار البيضاء المغربية الخميس بهدم حي دوار سكويلا بمنطقة سيدي مؤمن الذي انطلق منه الانتحاريان اللذان نفذا عملية 11 اذار/مارس، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.واوقعت هذه العملية قتيلا هو الانتحاري واربعة جرحى بينهم شريكه.وكان الانتحاري عبد اللطيف الريادي وشريكه يوسف الخضري الذي جرح في العملية يقطنان في حي دوار سكويلا الفقير بمنطقة سيدي مؤمن وكانا بائعين متجولين.

وقال مسؤول في بلدية سيدي مؤمن quot;البدء بمشروع هدم حي دوار سكويلا الذي كان مقررا في العام 2009 اصبح في العام 2007quot; معترفا ضمنا بان اعتداء 11 اذار/مارس قد سرع الاشياء.واوضح هذا المسؤول ان الجرافات بدأت الخميس بهدم القسم الاول من 120 كوخا من اصل الفي كوخ في حي دوار سكويلا الذي يعود الى الستينيات موضحا ان quot;العائلات تلقت مساعدات مالية لاخلاء الاكواخ وعلى ان يتم في المرحلة الاولى ايواءها في اماكن اخرىquot;.

واضاف ان سلطات مدينة الدار البيضاء تعمل حاليا على فرز الاراضي في حي الاناسي (القريب من سيدي مؤمن) والذي سيخصص لمجمل العائلات التي تقطن في دوار سكويلا.وبدأ تنفيذ مشاريع اسكانية في حي سيدي مؤمن ومنطقته منذ اعتداءات 16 ايار/مايو 2003 التي اوقعت 45 قتيلا وعشرات الجرحى. وبنيت ايضا للشبان قاعة رياضة مقفلة ومركز ثقافي وملاعب رياضية.