الرباط: أعلن مصدر رسمي في الرباط اليوم ان السلطات المغربية تقوم بquot;مراجعة استثنائيةquot; للوائح الانتخابية بهدف تسجيل اكبر عدد ممكن من الناخبين الجدد وتأمين حسن سير الانتخابات التشريعية في السابع من ايلول/سبتمبر. واتخذ هذا القرار في اجتماع مجلس الوزراء الجمعة في مراكش برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

واكد وزير الداخلية المغربي شكيب بن موسى ان هذه المراجعة الاستثنائية توفر للرعايا المغاربة وخاصة الشبان والنساء فرصة التسجيل كما تتيح تصحيح الاخطاء في بعض اللوائح الانتخابية. وتنتقد الصحافة المغربية بانتظام اللوائح الانتخابية مؤكدة بشكل خاص ان هذه اللوائح تضم اسماء ناخبين متوفين منذ فترة طويلة.

ومن المقرر ان تستمر فترة التسجيل الجديدة من الخامس من نيسان/ابريل الى الرابع من ايار/مايو 2007. واقرت الحكومة الجمعة ايضا موعد الانتخابات التشريعية في السابع من ايلول/سبتمبر 2007. وقال محند العنصر وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري المغربي ورئيس الحركة الشعبية quot;انها المرة الاولى التي يعرف فيها موعد الانتخابات قبل عدة اشهر ما سيتيح للاحزاب والمواطنين حسن الاستعداد لهاquot;. كما قرر مجلس الوزراء المغربي الجمعة رفع عدد الدوائر الانتخابية لانتخاب مجلس النواب من 91 الى 95.