المنامة: أعلن مسؤول امني بحريني السبت أن شابا بحرينيا يعمل حارسا في احد فنادق العاصمة المنامة أصيب في رأسه أثناء عمله في الفندق الجمعة في حادث ما زال غامضا وهناك اعتقاد بان الإصابة ناتجة عن طلق ناري. وتعتبر حوادث إطلاق النار في البحرين من الأمور النادرة جدا. وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال المدير العام للمباحث والأدلة الجنائية العميد فاروق المعاودة quot;أن التقرير الطبي يشير إلى أن هناك جسما دخل رأس الشاب من المرجح أن يكون طلقا نارياquot; مضيفا quot;لكن الأطباء لم يتمكنوا من معرفة هذا الجسم حتى الآنquot;.

وقالت مصادر طبية أن quot;الشاب في حالة موت سريريquot; وفق ما نقلته الصحف البحرينية اليوم السبت. وقال المعاودة quot;لم يتبين بعد ما إذا كان طلقا ناريا نرجح أن يكون كذلك لأنه اخترق الرأسquot;. وأشار المعاودة أن الحادث وقع فجر الجمعة مضيفا quot;أن الشهود اجمعوا على أن الشاب سقط فجأة وهو يسير خارجا من مبنى الفندقquot; مضيفا أن quot;شاهدا واحدا فقط أفاد بأنه سمع صوتا يشبه الطلق الناريquot;.

وقال المعاودة أن الشرطة quot;قامت بإغلاق النادي الليلي التابع للفندق الذي وقع فيه الحادثquot; موضحا quot;لأنه يعتبر مسرح جريمة وعلينا الحفاظ عليه لإعمال البحث والتحريquot;. ونقلت صحيفة الوطن البحرينية اليوم عن مسؤول في الفندق الذي وقع فيه الحادث قوله quot;أن الفندق سلم شريط فيديو امني للسلطات للاستفادة منه في التحقيق في الحادثquot;.ونقلت الصحيفة عن هذا المسؤول في الفندق قوله quot;أن مشاجرة وقعت بين أجنبي وحارس امن بعد أن منع الحارس دخول الأجنبي إلى النادي الليليquot; مضيفا quot;وهو ما دفع الأجنبي لاستخدام مسدس كان بحوزتهquot; حسب الصحيفة.

إلا أن مسؤولا في السفارة الأميركية في البحرين نفى للصحيفة quot;أن يكون الجاني يحمل الجنسية الأميركيةquot;. وأوضح المعاودة من جانبه انه quot;لم يتم اعتقال أي مشتبه حتى الآنquot;.وبشكل عام، فان الجرائم التي يستخدم فيها السلاح الناري نادرة في البحرين التي تحظر قوانينها حمل الأسلحة من أي نوع.