روسيا تدين ايران لاجرائها مناورات عسكرية قرب بوشهر

ايران تعرض صورا لدبلوماسي ايراني تعرض للتعذيب في العراق

سيرغي إيفانوف: الحرب مع إيران قد تتمخض عن كارثة

سان فرانسيسكو: أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي توم لانتوس مساء الثلاثاء ان النواب الديموقراطيين النافذين يبحثون امكان التوجه الى ايران تحت شعار ضرورة quot;فتح حوارquot; مع طهران. وقال لانتوس خلال مؤتمر صحافي في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب) حيث ناقش مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي زيارة اخيرة لسوريا اثارت حفيظة ادارة الرئيس جورج بوش الاسبوع الفائت، quot;في ما يخصني، انا مستعد لركوب الطائرة غدا صباحاquot;.

واضاف لانتوس الذي سبق ان زار دولا كانت معادية للولايات المتحدة مثل كوريا الشمالية وليبيا، quot;مهما كانت تصريحات (الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المناهض للصهيونية والذي ينفي حصول المحرقة) ظالمة وغير صحيحة ومثيرة للشكوك، من الاهمية بمكان ان نفتح حوارا معهquot;. وتابع quot;في ما يخصني انا مستعد للذهاب، وانطلاقا من معرفتي (ببيلوسي) قد تكون مستعدة بدورهاquot;.

واعتبرت بيلوسي ان quot;تصريحات الرئيس الايراني منفرة الى درجة تضعه خارج اطار التصرف الانساني المتحضرquot;، لكنها تداركت quot;حين يعتبر شخص في وزن لانتوس وخبرته (...) ان من المهم فتح حوار فاعتقد ان هذا الامر يظهر اهمية الحوارquot;.

وتحت شعار الحوار ايضا، دافعت بيلوسي عن زيارتها لدمشق الاسبوع الفائت حيث التقت الرئيس السوري بشار الاسد. وكان بوش انتقد زيارة بيلوسي لدمشق معتبرا انها quot;ترسل اشارات متناقضةquot; تقوض الجهود المبذولة لعزل الرئيس السوري.