أسامة مهدي من لندن : اكدت القوات المتعددة الجنسيات في العراق اليوم قتل ارهابي تبين انه امير امني في تنظيم القاعدة هو محمد عبد الله العيساوي مسؤول عن خلية لتفجير المفخخات بغاز الكلور عن طريق استخدام اطفال اضافة الى اعتقال ستة ارهابيين اخرين والعثور على على مخبأ للأسلحة في مسجد النور بحي الجهاد في بغداد اثر معلومات قدمت من قبل مواطنين عراقيين .

وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; ان الامير العيساوي قتل في عملية عسكرية شمال بغداد وهو يعرف أيضاً بأسم أبو عبد الستار وابو اكرم وهو قائد أرهابي معروف في تنظيم القاعدة وعرف عنه عمله في مناطق الكرمة والعامرية كأمير أمني لتنظيم القاعدة في العراق في محافظة الانبار . واشارت الى ان قوات التحالف كانت تقوم بتنفيذ عمليات أستهدفت مرافقين لقائد مهم ومعروف في تنظيم القاعدة في العراق فقام الارهابيون بالاشتباك مع القوات البرية بنيران الاسلحة الخفيفة مما دفع القوات الى أستخدام وسائل الدفاع عن النفس المناسبة حيث أشتبكت مع المسلحين فقتلت أثنان وأعتقلت أحدهم حيث تم التعرف على أحد المقتولين كونه أبو عبد الستار . وقد أستولت قوات التحالف في الموقع على صداري هجومية وأسلحة وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة .

واشارت القوات الى ان أبو عبد الستار يرتبط مع مع أبو مصعب الزرقاوي القائد السابق للقاعدة الذي قتل العام الماضي في محافظى ديالى شمال شرق بغداد حيث اشارت التقارير الى وجود اتصالات معه منذ أواخر عام 2004 الى حين مقتل الزرقاوي . كما انه كان يقوم ايضاً بتجهيز الاسلحة الى قوات التمرد التي تقوم بمقاتلة الجيش العراقي والشرطة العراقية وقوات التحالف وله علاقة مع الهجمات التي حدثت مؤخراً بسيارات مفخخة تحمل غاز الكلور عبر العراق .
أشارت التقارير الاستخباراتية الى قيام خلية تفخيخ السيارات التابعة له بأستخدام أطفال بعمر 12-13 سنة لقيادة السيارات المفخخة . ويقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر quot;أن موت ابو عبد الستار هو تمزيق مهم لشبكة تفخيخ السيارات التابعة لتنظيم القاعدة في العراق . أن هذا يمثل أنتصار اخر في الحرب ضد من يريد حرمان الشعب العراقي من الامن والامانquot;

وعلى الصعيد الامني نفسه عثرت قوات الامن العراقية وقوات الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد على مخبأ للأسلحة في مسجد النور في حي الجهاد في بناء على معلومات قدمت من قبل مواطنين عراقيين .وقام الفوج الاول من اللواء الثالث من فرقة الشرطة الوطنية العراقية الاولى بالاغارة على الموقع بعد ان قام مواطنيين بالابلاغ عن مشاهدتهم لمتمريدن يطلقون قذائف هاون ويفرون الى المسجد وقالوا ايضا بان المسجد لم يستخدم لأغراض دينية منذ عدة اشهر .وقامت السرية B من الفوج الاول من كتيبة المشاة ا28 من فريق اللواء القتالي الرابع من فرقة المشاة الاولى بتطويق المنطقة بينما قامت قوات الامن العراقية بتنفيذ الغارة . عثرت الشرطة الوطنية على اربعة قذائف مدفعية عيار 155 ملم و 21 قالب من المتفجرات العسكرية نوع C-4 خزانات بروبين عدد اثنان مع ملحق متفجرات C-4 وثلاثة لفات من الاسلاك و صاروخ من عيار 107 ملم مهيأ على شكل عبوة ناسفة و بندقية و لفة من الاسلاك ملتفة حول قنينة صودا . ولم يدخل جنود قوات الفرقة المتعددة الجنسيات الى المسجد في اي وقت اثناء العملية .

ومن جهة اخرى أعتقلت قوات التحالف ستة أرهابيين مشتبه بهم خلال عمليات في عموم العراق اليوم الاربعاء .
فقدألقت قوات التحالف جنوب شرق سلمان باك (شرق بغداد) القبض على ثلاثة أرهابيين في غارة أستهدفت قادة مهمين في تنظيم القاعدة في العراق ومجموعة تقوم بتوفير المقاتلين الاجانب . وأعتقلت قوات التحالف أثنين من الارهابيين في غارة شمال الكرمة وأرهابي واحد مشتبه به في عملية في الموصل . ويقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر ,quot;نحن مستمرين في تمزيق شبكة القاعدة وأيقاف من يقوم بأيذاء المدنيين وقوات الامن .quot;