القدس: نددت اسرائيل الاربعاء بمواصلة ايران لانشطة تخصيب اليورانيوم كما جاء في تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في بيان ان quot;اسرائيل تدين استمرار ايران في انتهاك قرارات المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية في ما يتعلق بانشطتها في المجال النوويquot;.

وافاد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية نشر الاربعاء ان ايران ما زالت ماضية في تحدي الامم المتحدة بمواصلة انشطة تخصيب اليورانيوم وتعرقل عمل مفتشيها على الارض. وذكر المدير العام للوكالة محمد البرادعي في التقرير ان quot;ايران لم تعلق نشاطاتها المرتبطة بالتخصيبquot;، مشيرا الى تكثيف النشاطات في مصنع نطنز بوسط ايران ما يخالف مطالب مجلس الامن.

واكدت الوكالة ايضا ان ايران لم تقدم للمفتشين الدوليين quot;الضمانات اللازمة للتأكد من الطبيعة السلمية لبرنامجهاquot; النووي وان مستوى تعاونها quot;يتراجعquot;. ونفت طهران وضع عقبات امام عمل المفتشين. وتابع البيان الاسرائيلي ان مواصلة ايران لتخصيب اليورانيوم لا يمنع فحسب ايجاد حل للازمة، انما يهدد فرص النجاح في التوصل الى حل دبلوماسيquot;.

وتعتبر اسرائيل ان البرنامج النووي الايراني يشكل تهديدا لها، لا سيما في ظل دعوة الرئيس الايراني محمد احمدي نجاد باستمرار الى quot;ازالة اسرائيل عن الخريطةquot;