الياس يوسف من بيروت: قتل مسعفان من الصليب الأحمر اللبناني اليوم الاثنين في محلة العبدة المتاخمة لمخيم نهر البارد الذي يشهد اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحي تنظيم quot;فتح الإسلامquot;.

وقال ناطق باسم الصليب الأحمر اللبناني إن نقطة تجمع للصليب الأحمر اللبناني في العبدة تعرضت لاستهداف عسكري ، وأضاف : quot;لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت هذه النقطة استهدفت بإطلاق نار أو بقذيفةquot; ،لكنه رجح ان تكون قذيفة استهدفت الموقع. وأشار الى جرح شخص لا ينتمي الى الصليب الأحمر.

ورفض الناطق التكهن بالجهة التي استهدفت الموقع وأدت إلى مقتل المسعفين بولس معماري وهيثم سليمان، وقال ان الصليب الأحمر سيصدر بيانا عندما تتوافر له كل المعطيات. يشار الى ان الجيش اللبناني يخوض معارك عنيفة مع مسلحي quot;فتح الإسلامquot; منذ العشرين من مايو /أيار الماضي ،أسفرت حتى أمس الأحد عن سقوط 58 قتيلا في صفوف الجيش. ويعمل الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني على إدخال مواد إغاثة الى المخيم الذي يطوقه الجيش ،وعلى إخراج الجرحى المدنيين.

ندد رئيس quot;كتلة المستقبلquot; النائب سعد الحريري quot;بالجريمة الارهابية الجديدة التي ارتكبتها عصابة شاكر العبسي بحق مسعفين من الصليب الاحمر اللبناني كانا يؤديان واجبهما الانساني في مساعدة المدنيين الابرياء وتخفيف معاناتهم من جرَّاء الاعتداءات الاجرامية التي تنفذها هذه العصابة الارهابية ضد الجيش اللبناني والمواطنين الابرياء في مخيم نهر الباردquot;.

وقال في تصريح ان quot;اعتداء عصابة شاكر العبسي على المنظمات الانسانية يثبت مجددا ان هذه العصابة الارهابية لا تميز بين الاهداف العسكرية والمدنيين، بل تسعى الى تعميم الارهاب و القتل كوسيلة ونهج لتنفيذ مآربها في زعزعة الامن والاستقرار، والقضاء على مقومات الدولة و الوطن، لحسابات اقليمية لا تمت الى مصلحة لبنان بصلةquot;.

واجرى الحريري اتصالا هاتفيا برئيس الصليب الاحمر اللبناني سامي الدحداح ونائب رئيس الصليب الاحمر وليد كبي، معزيا باستشهاد المسعفين ، ومعربا عن تضامنه مع الصليب الاحمر اللبناني وكل العاملين والمتطوعين فيه، وتقديره للجهود والمهمات التي يقومون بها على كل الاراضي اللبنانية.