الاتحاد الاوروبي يمنح مساعدات و اطلاق نار في غزة

إيلاف من غزة ، وكالات: ذكر مسؤول في تلفزيون فلسطين الرسمي ان مسلحين اقتحموا منتصف ليل الاثنين الثلاثاء محطة الارسال التلفزيوني التابعة لتلفزيون فلسطين الرسمي في مدينة غزة وخطفوا احد العاملين فيه، ثم احرقوا المحطة.

وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;مسلحين محسوبين على حركة حماس اقتحموا مقر محطة البث والارسال التلفزيوني في وسط مدينة غزة وخطفوا احد الفنيين العاملين في المحطة واقتادوه الى جهة مجهولةquot;. واكد المسؤول انه quot;تم احراق المحطة بالكامل وهو امر سيؤدي الى تعطيل نقل مواد البث التلفزيونيquot;.

مقتل 13 فلسطينياً في اشتباكات بين فتح وحماس

الى ذلكأكدت مصادر طبية فلسطينية لـquot;إيلافquot;، مقتل 13 فلسطينيا في الاشتباكات التي لازالت تدور حتى الآن في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس، من بينهمجمال ابو الجديان أمين سر حركة فتح في اقليمشمال غزةوقائد كتائب quot;شهداء الاقصىquot; التابعة لحركة فتح لمنطقة شمال القطاع غزة بعد اصابته باربعين رصاصة.

أكدت مصادر طبية فلسطينية لـquot;إيلافquot;، مقتل 13 فلسطينيا في الاشتباكات التي لازالت تدور حتى الآن في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس، من بينهمجمال ابو الجديان أمين سر حركة فتح في اقليمشمال غزةوقائد كتائب quot;شهداء الاقصىquot; التابعة لحركة فتح لمنطقة شمال القطاع غزة بعد اصابته باربعين رصاصة.

وافاد مصدر طبي فلسطيني اان ماجد ابو الجديان (33 عاما) توفي متاثرا بجروح اصيب بها في quot;الاشتباكات المؤسفةquot; بين عناصر حركتي فتح وحماس في بلدة بيت لاهيا. وابو الجديان هو شقيق جمال ابو الجديان. وكانت اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت مساء الاثنين في محيط منزل ابو الجديان بين عناصر من حماس والحراس المتواجدين في محيط منزله من اعضاء كتائب الاقصى في البلدة.

وحملت حركة فتح، حماس المسؤولية عن مقتله. وقال توفيق ابو خوصة الناطق باسم حركة فتح ان quot;هذه جريمة نفذها القتلة ضد مناضل كبير عمل ضد الاحتلال الاسرائيليquot;. واوضح انه quot;تم تصفيته (..) برصاص الحقد وعدم المسؤوليةquot;. واضاف ابو خوصة ان quot;الدم يجر دم ..والحكومة تتحمل هذا الدم خصوصا اسماعيل هنية رئيس الوزراءquot;.

ومساء الاثنين افاد مصدر طبي فلسطيني ان احد عناصر حركة حماس قتل بعدما اختطف في مدينة غزة. وقال المصدر لوكالة فرانس برس quot;قتل محمد نعيم الدحدوح (20 عاما) بالرصاص وهو عضو في حماس. وذكر احد اقاربه ان محمد اختطف قبل ان يقتل في المدينة.

وفي وقت سابق في بيت حانون في شمال قطاع غزة قتل الفلسطيني عيد المصري 65 عاما وابناه فرج وابراهيم بالرصاص في اشتباكات عنيفة على ما افادت مصادر طبية. كذلك قتل الفلسطيني صدام محمود بكر ( 18 عاما) في مدينة غزة خلال الاشتباكات.

وقتل في وقت سابق باسل الكفارنة وهو من افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية وغالبية عناصرها من اعضاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وباسر بكر وهو من المخابرات العامة وعضو في حركة فتح.

وقتل كذلك عضو من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وآخر من افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية هما مازن عجور في مخيم الشاطئquot; في غرب مدينة غزة ومحمد محجز في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وعثر على جثة اسامة ابو قينص مقيد اليدين ومقتولا في احد شوارع غزة فجر الاثنين. واكدت مصادر فتح ان ابو قينص احد اعضائها وانه قتل على ايدى عناصر حماس. بذلك يصل الى 17 عدد القتلى منذ استئناف الاشتباكات في السابع من حزيران/يونيو بين حركتي فتح بزعامة الرئيس محمود عباس وحماس بزعامة رئيس الوزراء اسماعيل هنية. واقترحت حركة فتح الاثنين وقفا فوريا لاطلاق النار في المواجهات الجارية بين حركتي فتح وحماس والتي اسفرت عن مقتل 11 شخصا الاثنين في حين قالت حماس انها تدرس مدى جديدة هذا العرض.

مقتل اربعة فلسطينين بينهم طفل وامراتان في قطاع غزة

وقتل اربعة فلسطينيين بينهم طفل وامراتان منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في شمال قطاع غزة خلال الاشتباكات المسلحة والدامية الدائرة بين عناصر من حركتي فتح وحماس. وقال مصدر طبي ان الشاب موسى ابو زينة قتل بالرصاص قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وافاد مدير عام الاسعاف في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين عن مقتل طفل لم تعرف هويته وامراتين هما رية وسارة محسن من مخيم الشاطىء شمال مدينة غزة، ونقلوا جميعا الى مستشفى الشفاء في المدينة.

وذكر حسنين ان عدد الجرحى الذين اصيبوا خلال الاشتباكات العنيفة الاثنين بلغ اكثر من ستين عدد منهم في حالة خطرة. واكد شهود ان اشتباكات عنيفة وقعت في مخيم الشاطىء وفي منطقة شمال قطاع غزة.