إيلاف منغزة، القدس: افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان سبعة فلسطينيين اصيبوا اليوم الثلاثاء بجروح بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في محيط مقرين للامن الوطني في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان سبعة فلسطينيين اصيبوا اليوم الثلاثاء بجروح بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في محيط مقرين للامن الوطني في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال المصدر الطبي quot;اصيب سبعة مواطنين في الاشتباكات المسلحة في خان يونس ونقلوا الى مستشفى ناصر في المدينةquot;. واكد متحدث باسم الامن الوطني ان quot;مجموعة من عناصر كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) حاصرت مقر للامن الوطني قرب مستشفى غزة الاوروبي في جنوب جان يونس ومقر وحدة الهندسة التابع للامن الوطني عند مدخل خان يونس وتدور اشتباكات مسلحة في محيط المقرينquot;. واكد اصابة سبعة من افراد الامن الوطني واعضاء كتائب القسام في هذه الاشتباكات.

صرح مسؤول في الحرس الرئاسي ان اربع قذائف هاون اطلقت على مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة غزة بدون ان تسبب اصابات. واكد المسؤول في الحرس الرئاسي طالبا عدم كشف هويته ان اربع قذائف هاون سقطت في محيط مقر الرئاسة بدون ان تقع اصابات. واضاف ان احدى هذه القذائف احدثت حفرة في الارض.

اطلاق قذيفة على منزل هنية في غزة ولا اصابات

واعلن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ان قذيفة اطلقت على منزل هنية في مخيم الشاطىء فجر الثلاثاء ادت الى اضرار دون اصابات. وقال المصدر ان quot;اضرارا لحقت بمنزل هنية اثر سقوط قذيفة موجهة على منزلهquot;، موضحا ان هنية quot;لم يكن في المنزل عند وقوع اطلاق النارquot;.

وكان مسلحون اطلقوا النار الاثنين على مكاتب رئيس الوزراء الفلسطيني خلال ترؤسه الاجتماع الاسبوعي للحكومة، مما اضطره لمغادرة المكان مع الوزراء المشاركين في الاجتماع.

وافاد مصدر طبي فلسطيني ان احد عناصر حماس قتل صباح اليوم برصاص اطلقه مسلحون في خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف في وزارة الصحة ان عمر نبهان الرنتيسي (18 عاما) وهو من افراد حماس قتل في خان يونس ونقل الى مستشفى ناصر بالمدينة. من جهة ثانية اكد مصدر امني ان عشرة منازل ومباني لعناصر من حركتي حماس وفتح احرقت خلال الاشتباكات المسلحة العنيفة الدائرة في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

ثلاثة جرحى في سديروت

اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة صباح اليوم الثلاثاء في سديروت جنوب اسرائيل، في انفجار صاروخ اطلق من قطاع غزة. واطلق حوالى 300 صاروخ الى اسرائيل منذ منتصف ايار/مايو. ورد الطيران الحربي الاسرائيلي بشن غارات على قطاع غزة مستهدفا خصوصا مواقع لحركة المقاومة الاسلامية (حماس). واسفرت هذه الغارات عن مقتل 55 فلسطينيا.