بغداد: اعلن الجيش الاميركي الاربعاء مقتل quot;اميرquot; تنظيم القاعدة في الموصل خلال عملية فجر الاربعاء استهدفت عناصر الشبكة.
واوضح بيان عسكري ان quot;قوات التحالف قتلت كمال جليل بكر عثمان الملقب ب +سيد حمزة+ وهو الامير العسكري لتنظيم القاعدة في الموصل بعد ان تلقت معلومات استخباراتية دقيقة حول مكان وجودهquot;.
واضاف quot;تشير المعلومات الى ان القتيل مسؤول عن تنسيق عدد من التفجيرات الانتحارية كما ساعد اكثر من مئة مقاتل اجنبي بايوائهم في منازل امنة في الموصلquot;.
واكد البيان ان quot;قوات التحالف كانت اعتقلت عثمان في اب/اغسطس 2006 وتم اطلاق سراحه من قبل محكمة عراقية في نيسان/ابريل الماضي (...) والمعلومات الاستخباراتية تؤكد انه خطط لتفجير ست سيارات انتحارية مفخخة انتقاما لاعتقالهquot;.
وفي جنوب بغداد، اعلنت الشرطة العراقية اعتقال 33 شخصا من quot;اتباع ابي عمر البغدادي زعيم ما يسمى دولة العراق الاسلاميةquot; خلال إنزال جوي لقوات اميركية وعراقية في منطقة الاسكندرية.
وقال الملازم كريم الحميري ان quot;القوات الاميركية وفوج طوارئ بابل نفذت انزالا جويا في منطقة الاسكندرية واعتقلت 33 شخصا من اتباع ابي عمر البغداديquot;.