القدس: افاد الناطق باسم ايهود اولمرت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي يجري محادثات صباح الجمعة مع الزعيم الجديد لحزب العمل ايهود باراك.
واوضح الناطق يانكي غالانتي لوكالة فرانس برس quot;اولمرت وباراك يجريان محادثات في رئاسة مجلس الوزراء في القدس. انهما يبحثان في الوضع السياسي والامنيquot;.
وانتخب باراك رئيس الوزراء ورئيس هيئة الاركان سابقا الثلاثاء زعيما لحزب العمل بنتيجة الدورة الثانية من الانتخابات الداخلية في الحزب ويطمح الى تولي وزارة الدفاع في الائتلاف الحكومي الذي يرئسه اولمرت.
وهزم وزير الدفاع الحالي عمير بيريتز زعيم حزب العمل المنتهية ولايته من الدورة الاولى من هذه الانتخابات الداخلية في 28 ايار/مايو.
وستجري مشاورات حول احتمال تعديل الحكومة الاسبوع المقبل بعد عودة اولمرت من الولايات المتحدة حيث سيجري محادثات في 19 حزيران/يونيو مع الرئيس جورج بوش في البيت الابيض.
الشرطة الاسرائيلية تشدد اجراءات الدخول الى المسجد الاقصى
من جهة ثانية اعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان عناصرها انتشروا بكثافة الجمعة قرب القدس القديمة وفرضوا اجراءات تحد من دخول المصلين الى المسجد الاقصى.
واكد ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس quot;ان آلاف عناصر الشرطة انتشروا في محيط المدينة القديمة وحصروا الدخول الى المسجد الاقصى بالمسلمين حاملي بطاقة الهوية الاسرائيلية الزرقاء الذين تزيد اعمارهم على 45 عاما بالنسبة الى الرجال وعلى 35 عاما بالنسبة الى النساءquot;.
وتم الاعلان عن هذا الاجراء بعدما هزمت حركة حماس خلال الليل القوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس في قطاع غزة وسيطرت على كامل القطاع.