مدريد: رفضت ليبيا أن تدخل سفينة صيد اسبانية انقذت 25 مهاجرًا أفريقيًا غير شرعيين كانوا يجوبون البحر المتوسط على زورق صغير، إلى مياهها الإقليمية، بحسب ما أعلن صاحب السفينة ووزارة الخارجية الإسبانية. وقال وزير الدولة الإسبانية للشؤون الخارجية برناردينو ليون للصحافيين، إن هذا الرفض هو من وجهة نظر الحكومة الإسبانية أمر خطر.

وأضاف: quot;هناك جثة على متن سفينة الصيد. أنه مبدأ انساني اساسي وبالتالي نقوم بكل ما في وسعنا لدى الحكومة الليبية لتسمح بإنزال الجثة والمهاجرين الموجودين على متن السفينة.

وقال صاحب السفينة خوسيه لويس سيستالو في اتصال هاتفي معه إنه يتوجه مجددًا إلى عرض البحر بعد رفض السلطات الليبية استقبال سفينته. وقال سيستالو لاذاعة quot;كادينا سيرquot; إن الابتعاد عن المياه الليبية هو الأمر الأول الذي سأقوم به، لأن هؤلاء الناس قادرون على كل شيء، يمكنهم إرسال دورية أو شيء شبيه.

وكانت السفينة quot;نوسترا مادريه دي لوريتوquot;، إنقذت الأربعاء قبالة السواحل الليبية 25 مهاجرًا غير شرعي على زورق في طور الغرق، بينما وجد راكب آخر ميتا في الزورق. ثم توجهت السفينة الخميس نحو طرابلس على أمل الحصول على إذن بالدخول من السلطات الليبية، بينما بدأت وزارة الخارجية الإسبانية اتصالات في هذا الإتجاه.