خطاب المقدسي دبر عملية الخطف
الصنداي تايمز: quot;خاطفو جونستون عاتبون عليهquot;


إطلاق جونستون يحرك ملف شليط
معضلة السنوار التي تواجهها المخابرات الإسرائيلية

موقف واشنطن من حماس لم يتغير بعد الافراج عن جونستون

جونستون يروي تفاصيل خطفه

جونستون: لم أصدق أنه أفرج عني حتى رأيت مراسل بي بي سي

جونستون: لولا ضغوط حماس كنت لا أزال في الأسر

منظمة العفو تمنح جونستون جائزة العمل الصحافي

لندن:بعد 114 يومًا امضاها محتجزًا لدى مجموعة فلسطينية متطرفة في غزة، وصل الصحافي في هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) آلان جونستون الذي افرج عنه الأربعاء أمسإلى لندن، حيث استقل طائرة الى اسكتلندا للقاء والديه وشقيقته، فيما نشرت صحيفة الصنداي تايمز مقالاً أشارت فيه إلى أن خاطفي آلان جونستون كانوا يتوقعون منه كلمة شكر بسبب quot;حسن معاملتهم لهquot;.

في الصحيفة، تكتب ماري كولفين أن العقل المدبر وراء عملية اختطاف مراسل الـ quot;بي بي سيquot; في غزة آلان جونستون يدعى خطاب المقدسي، وهو كان قد حارب في أفغانستان في صفوف القاعدة. وتقول كولفين في مقالها إن في هذا تفسيرًا لمطالب الخاطفين من عائلة دغمش بإطلاق سراح مسجونين مسلمين في بريطانيا والأردن.

وقد اعتقلت حماس المقدسي كجزء من خطتها للوصول إلى إطلاق سراح جونستون، حسب ما ورد في المقال.

وتشير كولفين ايضًا في مقالها إلى أن خاطفي جونستون من عائلة دغمش أبدوا استياءهم لأن جونستون لم يوجه لهم الشكر على quot;حسن معاملتهم لهquot; .

وقال الخاطفون أنهم كانوا يحضرون له الأكل من أحد أفضل المطاعم في غزة وهو quot;مطعم معتوقquot; وهذا كان يكلفهم 70 جنيهًا استرلينيًا في الأسبوع، حسب الصحيفة.

وتنوه كاتبة المقال إلى أن جونستون أصيب بوعكة نتيجة الطعام الذي كان يتناوله وهو رهن الخطف، بينما يقول خاطفوه أن هذا ليس ذنبهم فهم كانوا يوفرون له الطعام، وهو لم يكن يرغب في الأكل.