البيت الابيض يندد بالاعتداءات البربرية في العراق

مقتل خمسة جنود اميركيين في تحطم مروحية بالعراق

خطف مسؤول كبير في وزارة النفط في بغداد

واشنطن: قالت صحيفة لوس انجليس تايمز في عدد يوم الاربعاء نقلا عن مسؤولين بالادارة الاميركية برئاسة جورج بوش ان قائد القوات الاميركية في العراق ديفيد بتريوس سيوصي بسحب جنود أميركيين من بعض المناطق حيث يعتقد القادة ان الامن تحسن بها.

وينظر الى التقرير الذي يقيم الوضع في العراق وسيقدمه بتريوس في سبتمبر أيلول على أنه حيوي وسط ضغط متزايد على بوش لكي يغير استراتيجيته في العراق. وذكرت الصحيفة على موقعها على الانترنت انه بدلا من تقليل العدد الاجمالي للجنود الاميركيين في العراق فان بتريوس قد يدعو الى نقلهم الى مناطق أخرى أو لتشكيل قوة احتياطية تحسبا لزيادة العنف.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الادارة الاميركية قوله quot;هذا هو شكل التوصية التي نتوقع أن يعود بها (بتريوس).quot;وأضافت أن مسؤولين في الادارة الامريكية الذين ساندوا المعدلات الحالية للقوات يأملون أن تؤدي توصية بتريوس الى تفادي المطالب في الكونجرس الاميركي بخفض كبير في القوة الاميركية بالعراق. ويوجد في العراق نحو 162 ألف جندي أمريكي.

وقال بعض مسؤولي الادارة الاميركية للصحيفة انهم يتوقعون أن يحث بتريوس على الحفاظ على معدلات القوة الحالية لستة شهور أخرى على الاقل للمضي قدما في تحقيق تقدم أمني في بغداد.