باريس: باشر فرع مكافحة الارهاب في نيابة باريس التحقيق بعد العثور الخميس على ثلاث عبوات حارقة في حرم جامعي قرب باريس، كان سيتوجه اليه الرئيس نيكولا ساركوزي والعديد من الشخصيات الدولية الاسبوع المقبل.

وافاد مصدر قضائي ان احدى العبوات وضعت في احد مباني الحرم، اي مدرسة الدراسات العليا التجارية التي تتولى تدريب كوادر ادارة الشركات والتي ستشهد بين 29 و31 اب/اغسطس quot;جامعة الصيفquot; التي تنظمها منظمة ميديف الفرنسية.

واضافة الى ساركوزي، يشارك في هذه التظاهرة العديد من الوزراء والشخصيات الدولية مثل كبير دبلوماسيي الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الفا عمر كوناري والمفوض الاوروبي للتجارة الخارجية بيتر مندلسون.

واكد مصدر في الشرطة العثور على ثلاث عبوات حارقة بعدما اشار مصدر قضائي الى العثور على عبوة واحدة. وصرح متحدث باسم منظمة ميديف لوكالة فرانس برس ظهر الخميس quot;تم العثور للتو على عبوة حارقة في موقع جامعة الصيف، قبالة المكتب الذي ستشغله لورانس باريزوquot; رئيسة المنظمة.
واوضح ان هذا المكتب quot;تشغله باريزو كل عامquot; لهذه المناسبة.

وقال مصدر قضائي لفرانس برس ان العبوة تحوي quot;كمية معينة من المواد الحارقة ومزودة جهاز تفجيرquot;، لافتا الى انها مجهزة ايضا بquot;ما يشبه ساعة توقيتquot;. واضاف quot;تجري حاليا عمليات تحقق وخصوصا رفع بصماتquot;، موضحا ان عمال تنظيفات عثروا على العبوة.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في وقت سابق اليوم ان الرئيس نيكولا ساركوزي سيشارك الخميس المقبل في جامعة الصيف التي تنظمها ميديف.وقال المحدث باسم ساركوزي دافيد مارتينون ان الرئيس الفرنسي quot;سيلقي خطابا مهما عن السياسة الاقتصادية التي ستميز ولوج المرحلة الثانية من الاصلاحات الاقتصاديةquot;.