الياس يوسف من بيروت:رد المكتب الاعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية في بيروت، خلال بيان اليوم على quot;معلومات مزورةquot; نشرتها وكالة quot;مهرquot; الإيرانية للأنباء التي اتهمت سفير المملكة في لبنان الدكتور عبد العزيز خوجة بالمشاركة في التخطيط لعملية اغتيال تستهدف الأمين العام لquot;حزب اللهquot; في لبنان السيد حسن نصر الله.

وجاء في البيان: quot; إن الجهات التي دأبت على ترويج اخبار وتلفيق روايات واطلاق اتهامات ضد معالي السفير في بيروت، تلقفت كعادتها هذا الانجاز الجديد من الفبركة والتضليل واطلقت مواقف ضد المملكة وسفيرها.

ان المكتب الاعلامي في السفارة، يهمه ان يؤكد ان اعمال وتحركات ومواقف معالي السفير واضحة ومعلنة وشفافة وتدل على نفسها، وهو ليس في حاجة الى تقديم حساب امام احد الا امام الله سبحانه تعالى وامام قيادته الممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وامام ضميره واقتناعاته وقيمه والتزاماته تجاه بلده الثاني لبنان.

من هذا المنطلق، إن السفارة ودارة السفير المفتوحتين ابوابهما امام كل القوى السياسية اللبنانية، ولقاءات السفير مع ممثليها والحرص على البقاء على مسافة واحدة من الجميع، عناوين تؤكد السعي الى تقريب وجهات النظر وتحقيق الوفاق وحماية امن لبنان واستقراره، ووحدة اللبنانيين، وعدم التدخل في شؤونهم الداخلية، والوقوف الى جانبهم في مواجهة كل المؤامرات التي تستهدف هذه الثوابت ترجمة لتوجيهات قيادة المملكة.

لقد حصل اتصال بين معالي السفير والقياديين في quot;حزب اللهquot;، المعاون السياسي للامين العام للحزب الحاج حسين الخليل، والنائب السابق محمد برجاوي للاستفسار عن خلفية الاخبار الملفقة والاتهامات الموجهة الى معاليه، وكان تأكيد منهما ان سماحة السيد نصر الله لا علم له بكل ما قيل، وان الحزب يقدر مواقف السفير ودوره ويحترم انفتاحه على الجميع، ويحرص عليه وعلى استمرار هذا الدور ولا يقبل بمثل هذه التصرفات وقد كان هذا الموقف موضع تقدير في المقابل من السفير الذي يؤكد استمراره في اعتماد السياسة ذاتها التي كرست موقع المملكة في قلوب اللبنانيين ودورها الايجابي الى جانبهم، ودفعتهم الى التعبير بأخلاقية ووفاء كبيرين واصالة غير مستغربة عن مشاعرهم الصادقة من كل مواقعهم، وعلى رغم الخلافات والانقسامات الكبيرة بينهم، تجاه ما نشر من معلومات عن تهديدات لمعالي السفير وما نظم من حملات ضد المملكةquot;.

اضاف البيان: quot;اننا ونحن نتوجه بالشكر الى كل الاحباء الذين عبروا عن هذه المشاعر، نؤكد ان المواقف النبيلة التي صدرت هي خير رد على حملات الظالمين وعلى كل التجني، وتكشف اهدافهم وغاياتهم ولن تؤثرفي قناعات وثوابت المملكة بل ستزيد من حضور ودور معالي السفير وكل العاملين في السفارة معه لخدمة اخوانهم اللبنانيين دون تفرقة او تمييز، ولن تتمكن اي جهة من تشويه هذا الدور مباشرة او بالواسطة، وسندنا الاساس في ذلك ايماننا بالله، سبحانه تعالى، ومرجعنا قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها، ومنطلقنا قناعتنا الراسخة بالعلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بلبنان والتي نتطلع دائما الى تقويتها وتعزيزها. هذه هي رسالتنا. هذا هو التزامناquot;.

السفير المصري الجديد
على صعيد آخر، أعلن المكتب الاعلامي في سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان ما يأتي: quot;يصل الى بيروت مساء اليوم آتيا من القاهرة السفير المصري احمد فؤاد البديوي لتسلم مهام عمله سفيرا لمصر في لبنان خلفا للسفير حسين ضرار الذي غادر بيروت الاثنين الماضي بعد خمس سنوات قضاها في هذا المنصب.

والسفير البديوي هو مساعد وزير الخارجية المصري، من مواليد القاهرة نوفمبر 1956، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة القاهرة في العام 1976.

- عين معيدا في قسم ادارة الاعمال في 29/5/1977.
- التحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي في 17/7/1978.
- عمل في سفارات مصر في لندن، الرياض، في يونس ايرس ومدريد.
- شغل منصب القنصل العام لجمهورية مصر العربية في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة العربية السعودية، وكان محل اقامته جدة خلال الفترة من 2/10/2001 الى 31/8/2005.
- شغل منصب مساعد وزير الخارجية ومدير ادارة السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش اعتبارا من 1/9/2005.
- متزوج ولديه ولد وبنت.