القدس: نبه جنرال إسرائيلي في حديث إلى صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; نشرته الجمعة إلى أن الجيش الإسرائيلي سيرد على إحتمال قيام حزب الله بإطلاق صواريخ متسببا بquot;تدمير كبيرquot; في لبنان. وقال الجنرال غادي ايزنكوت قائد المنطقة العسكرية في شمال اسرائيل ان quot;ما حصل في بيروت العام 2006 سيحدث في كل قرية تنطلق منها (صواريخ) على اسرائيلquot;، في اشارة الى النزاع العسكري بين اسرائيل والتنظيم الشيعي بين 12 تموز/يوليو و14 اب/اغسطس 2006. واضاف ان quot;اطلاق صواريخ انطلاقا من قرى في لبنان سيتسبب بكارثة، وعلى (الامين العام لحزب الله حسن) نصرالله ان يفكر ثلاثين مرة قبل ان يأمر بهذا الامرquot;.

وتابع ايزنكوت quot;سنعتمد قوة غير متكافئة ضد هذه القرى وسنحدث تدميرا كبيرا، لان الامر لا يتصل من وجهة نظرنا بقرى بل بقواعد عسكرية (لحزب الله)quot;. وردا على سؤال عما اذا كان هذا الكلام يتصل بمشروع يعده وينوي التوصية به لدى هيئة الاركان والقيادة السياسية، قال quot;انها خطة سبق ان تمت الموافقة عليها (...) سنرد في شكل كثيف جداquot;. واكد الجنرال الاسرائيلي ان quot;ما ينطبق على حزب الله يسري ايضا وفي شكل اكبر على سورياquot;.

واسفرت الحرب في صيف 2006 عن اكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني، معظمهم مدنيون، فضلا عن خسائر مادية كبيرة في لبنان خلفتها الغارات الجوية الاسرائيلية والقصف المدفعي.

وفي الجانب الاسرائيلي، اسفر النزاع عن 160 قتيلا غالبيتهم من العسكريين. وساد الشطر الشمالي من اسرائيل شلل تام جراء سقوط حوالى اربعة الاف صاروخ اطلقها حزب الله.