غزة: إعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم ثمانية فلسطينيين من بينهم أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ناجي نزال في بلدة قباطيا القريبة من مدينة جنين شمال الضفة الغربية. وقال بيان لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن قوة إسرائيلية خاصة نصبت فجر اليوم كمينًا للقيادي ناجي نزال قرب منزله في حي النزال في بلدة قباطيا وإستهدفته بشكل مباشر إلا أنه تمكن من النجاة واللجوء الى داخل منزله.

وأضاف البيان أن القوة الخاصة حاصرت المنزل ووقعت إشتباكات بين مقاتلين من سرايا القدس إلا أن القوات الإسرائيلية إستخدمت قذائف quot; الانيرجا quot; ونفذت عملية إقتحام للمنزل ومن ثم إعتقلته. وأشار الى محاولات إغتيال قامت بها القوات الإسرائيلية في الماضي إستهدفت نزال كان آخرها في شهر شباط حيث أصيب بجراح خطيرة وإستشهد إثنان من مرافقيه من عناصر سرايا القدس هما عمار زكارنة وأحمد أبو زيد.

من جانب آخر قالت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش إعتقل ثمانية فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية مشيرة الى أنه تم نقلهم الى مراكز التحقيق المختلفة. يذكر أن القوات الإسرائيلية تنفذ حملات مداهمات وإعتقالات في الضفة الغربية بشكل يومي.