القدس:وصل وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير مساء الاربعاء الى اسرائيل في زيارة من ثلاثة ايام لاسرائيل والضفة الغربية، كما افاد مصدر دبلوماسي.ومن المقرر ان يلتقي كوشنير الخميس رئيس الوزراء ايهود اولمرت ومن ثم نظيرته تسيبي ليفني ووزير الدفاع ايهود باراك.

وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة، يلتقي كوشنير الخميس الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض.ويتوجه الوزير الفرنسي الجمعة الى بيت لحم للمشاركة في الجلسة الختامية لمؤتمر فلسطين للاستثمار الخاص في الاراضي الفلسطينية الذي افتتح الاربعاء.

وبعد وصوله مساء الاربعاء استقبل كوشنير على العشاء ثلاثة نواب، بينهم زعيم حزب ميريتس اليساري يوسي بيلين، يطرحون مشروع قانون quot;اخلاء-تعويضquot; لتشجيع المستوطنين على اخلاء مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت فرنسا استضافت العام الماضي مؤتمرا دوليا للمانحين لتشجيع قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة بعد تحريك المفاوضات في مؤتمر السلام الذي عقد في مدينة انابوليس الاميركية.وتلقى الفلسطينيون خلال المؤتمر وعود مساعدات باكثر من سبعة مليارات دولار الا ان قسما كبيرا من مشروعات التنمية المقررة ما زال مجمدا بسبب عدم تحقيق تقدم على الارض بين الاسرائيليين والفلسطينيين.